الصحافة الإسرائيلية: التوصل لاتفاق بين روسيا وإسرائيل لمنع تصادم قواتهما فى سوريا.. تل أبيب تحبط تهريب 15 طن "حامض كبريت" لإنتاج المتفجرات لغزة.. ومنع زيارة اليهود لـ"الحرم القدسى" خلال عيد الأضحى

الخميس، 24 سبتمبر 2015 04:07 م
الصحافة الإسرائيلية: التوصل لاتفاق بين روسيا وإسرائيل لمنع تصادم قواتهما فى سوريا.. تل أبيب تحبط تهريب 15 طن "حامض كبريت" لإنتاج المتفجرات لغزة.. ومنع زيارة اليهود لـ"الحرم القدسى" خلال عيد الأضحى احتفالات المسلمين بعيد الأضحى بالحرم القدسى - أرشيفية
كتب محمود محيى - أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: إسرائيل تحبط تهريب 15 طن "حامض كبريت" لإنتاج المتفجرات إلى غزة



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية بالتعاون مع سلطة الجمارك أحبطت تهريب 15 طنا من مادة حامض الكبريت المستخدمة لانتاج المتفجرات إلى قطاع غزة.

وأضافت الإذاعة العبرية أنه تم إخفاء هذه المادة فى شحنة كبيرة كانت تحتوى على مواد مخففة للدهانات وتم ضبطها فى معبر "نيتسانا" على الحدود الإسرائيلية - المصرية الأسبوع الماضى.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية، إنه يمكن استخدام هذه الكمية من الحامض لإنتاج 3 أطنان من مادة "TNT" شديدة الانفجار، مضيفة أنه تم اعتقال عدد من الأشخاص للاشتباه فى ضلوعهم بمحاولة التهريب.


يديعوت أحرونوت: التوصل لاتفاق بين روسيا وإسرائيل لمنع تصادم قواتهما فى سوريا


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن المتحدث باسم "الكرملين" أكد أن روسيا وإسرائيل توصلتا إلى عدة اتفاقات فيما يخص التنسيق بين القوات العسكرية للبلدين فى سوريا لمنع تصادم قواتهما هناك.

وأضافت الصحيفة العبرية أن مصدرا مسئولا بالجيش الإسرائيلى أوضح أن أول اجتماع لطاقم التنسيق الإسرائيلى - الروسى المشترك الهادف إلى منع وقوع مواجهات بين قوات البلدين سيُعقد فى الـ 5 من أكتوبر المقبل برئاسة نائبى رئيسى أركان الجيشين.

وسيتركز البحث خلال هذا الاجتماع على العمليات فى المجالات الجوى والبحرى والكهرومغناطيسى، كما تم الاتفاق على تشكيل هذا الطاقم خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لموسكو يوم الاثنين الماضى.

من ناحية أخرى رفض المتحدث باسم الكرملين الرد على أسئلة الصحفيين فى العاصمة الروسية عما نشر من أن روسيا تعد العدة لشن غارات جوية على معاقل تنظيم "داعش" فى سوريا.

فيما أكد المسئول الروسى أنه من السابق لأوانه الحديث عن عقد لقاء قمة بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى بارك أوباما على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة فى نيويورك الأسبوع المقبل.

وأعلنت موسكو أن سفنا حربية روسية ستجرى قريبا مناورات فى شرق البحر المتوسط، ولم يذكر بيان وزارة الدفاع الروسية ما اذا كانت هذه المناورات ستجرى أمام شواطئ سوريا.


هاآرتس: منع زيارة اليهود لـ"الحرم القدسى" خلال عيد الأضحى


قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن الشرطة الإسرائيلية بمدينة القدس أصدرت قرارا يمنع أى مواطن يهودى أو السياح من زيارة الحرم القدسى الشريف خلال فترة احتفالات عيد الأضحى مع السماح للمسلمين من سكان المدينة والضفة الغربية بزيارة الموقع المقدس أو ما يعرف باسم الحرم الشريف للمسلمين وجبل الهيكل لليهود.

وأضافت الصحيفة العبرية أن القرار يأتى بعد ارتفاع موجة العنف والتصادم بين الفلسطينيين المرابطين بالحرم الشريف والشرطة الإسرائيلية لرفضهم زيارات اليهود إلى منطقة المسجد الأقصى وباحاته.

وأشارت هاآرتس إلى أن القرار يتزامن مع حملة من الضغوطات التى تشنها الأردن على الدولة العبرية لاحتواء الأزمة واحترام المواقع الإسلامية المقدسة.


موضوعات متعلقة..



الصحف الأمريكية: إيران تفتح جامعتها للطلاب الأمريكيين.. قائد الكتيبة 30 بالجيش السورى الحر انشق وانضم للقاعدة.. ارتفاع حصيلة تفجير مسجد صنعاء إلى 25 قتيلا

الصحف الإسبانية: الموندو تشيد بالعفو عن صحفيى الجزيرة وتؤكد: السيسى اتخذ خطوة إيجابية كبيرة.. وسفينتا ميسترال ثانى صفقة بين فرنسا ومصر هذا العام بعد الرافال.. و10 أكاذيب لكتالونيا لتحصل على الاستقلال

صحافة القاهرة: الاحتلال "الانتخابى" ينتهك حرمة المساجد.. وزير التعليم: لا جلوس على المكاتب بعد اليوم.. وزير الداخلية يتفقد الخدمات بأكتوبر وطريق الواحات.. 4 آلاف ساحة لصلاة العيد بالمحافظات

التوك شو.. نادى أمناء الشرطة: الوضع خرج عن السيطرة ونطالب بنقل مطالبنا للحكومة.. ومحلب: لا نريد أى توتر والمشهد الحالى لا يستدعى وقفات.. أحمد موسى: الاستجابة لمطالب الأمناء المضربين إسقاط لهيبة الدولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة