التوك شو.. نادى أمناء الشرطة: الوضع خرج عن السيطرة ونطالب بنقل مطالبنا للحكومة.. ومحلب: لا نريد أى توتر والمشهد الحالى لا يستدعى وقفات.. أحمد موسى: الاستجابة لمطالب الأمناء المضربين إسقاط لهيبة الدولة

الإثنين، 24 أغسطس 2015 04:23 ص
التوك شو.. نادى أمناء الشرطة: الوضع خرج عن السيطرة ونطالب بنقل مطالبنا للحكومة.. ومحلب: لا نريد أى توتر والمشهد الحالى لا يستدعى وقفات.. أحمد موسى: الاستجابة لمطالب الأمناء المضربين إسقاط لهيبة الدولة اعتصام أمناء الشرطة
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها اعتصام أمناء الشرطة أمام مديرية أمن الشرقية.


محلب لأفراد الشرطة المضربين: لا نريد أى توتر والمشهد الحالى لا يستدعى وقفات

متابعة محسن البديوى



أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن أفراد وأمناء الشرطة أبناء الوطن، ولكن يجب ألا يعطلوا العمل، وأن يعلوا مصالح الوطن على أى مطالب فئوية، قائلاً: "إن مصر والمشهد الحالى، لا يستدعى وقفات.. والمسئول خادم لهذا الوطن، وبالتالى لا نريد أى نوع من التوتر، وألا نقف عند طلبات صغيرة، وقلوبنا ومكاتبنا مفتوحة، ولكن هذه المطالب ليس وقتها".

وأضاف محلب فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المطالب التعجيزية والمالية فى هذا الوقت بالتحديد تزيد من أعباء الدولة، والوقت الحالى غير مناسب لأى مطالب فئوية ورجال الأمن عليهم دور كبير فى حماية المواطنين.

وشدد على ضرورة الحفاظ على العلاقة الطيبة الموجودة بين الحكومة والمواطنين، وأن يصطف الجميع لبناء الوطن، مستطردًا: "المطالب المالية خارج قدرة الحكومة، ومصر بتبنى، ونؤكد أنه لا يمكن أن نتأخر على أى مطالب لأبنائنا من أفراد الأمن فى حدود استطاعتنا".

نادى أمناء الشرطة: الوضع خرج عن السيطرة ونطالب بنقل مطالبنا للحكومة


ناشد عبد الحميد درويش، سكرتير عادم نادى أمناء أفراد الشرطة، الداخلية عبر وزيرها، بمساعدة أمناء الشرطة فى نقل مطالبهم للحكومة، قائلاً: "ساعدونا فى تصعيد طلباتنا من جانبكم للحكومة، وأقول للوزير أبناؤك فى حاجة إليك لنقل صوتهم لرئيس الحكومة".

وأضاف "درويش" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة، أن نادى أمناء الشرطة لم يكن يتمنى تفاقم الأمر بهذا الشكل، ولا ينكر وقوف الوزارة معه كثيرا، ولكن الوضع خرج عن السيطرة.

وتابع: "رفعنا طلبات أفراد أمن الشرقية لمدير الأمن، ولكن لم يستجب لنا وهى نفس ما يطلبه باقى الزملاء على مستوى الجمهورية".



وزير العدل القطرى السابق: قانون حماية المجتمع مخالف للدستور

متابعة محسن البديوى



انتقد نجيب النعيمى، وزير العدل القطرى السابق، قانون حماية المجتمع القطرى، مؤكّدًا أنه مخالف للدستور، ولا يوجد له مثيل فى الدول الأخرى، بالإضافة إلى أنه يهدد النظام.

وأشار النعيمى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" على فضائية "on tv"، إلى أن هذا القانون هوجم من جميع منظمات حقوق الإنسان فى العالم، محذرًا من استمرار الأمور بهذا الشكل.

وأوضح نجيب النعيمى، أن مجموعة قطريين تقدموا بمذكرة لإعادة النظر فى جميع القضايا التعليمية، والصحية، والقانونية، ولكن لم يلتفت إليها أحد.

محمد فهمى: سألاحق الجزيرة لفضح عدم مهنيتها.. وأطالب بالإفراج عن "شوكان"


كشف الصحفى السابق لدى قناة الجزيرة القطرية محمد فهمى، عن وثيقة مسربة من وزارة الداخلية، تحمل توجيه من مجلس الوزراء بعدم محاسبة الضباط الذين اعتقلوا الشيخ فهد بن عبد الله جاسم آل ثانى وأبنائه، ويطلب تعيين قضاة بحد عينهم للنظر فى القضايا المتعلقة باعتقال وتعذيب الشيخ فهد بن عبد الله جاسم ال ثانى وهو ابن عم الأمير تميم.

وقال فهمى إن الحكومة القطرية إرهابية، بسبب دعمها لجماعة الإخوان وجبهة النصرة، مضيفاً أن كثيرا من إعلاميى الجزيرة تركوا العمل بها نتيجة توجهها لدعم الأنظمة والتيارات الإسلامية المتطرفة.

وأضاف الصحفى السابق بـ"الجزيرة" فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv": "هدفى الآن تبرئة نفسى وسألاحق الجزيرة لفضح عدم مهنيتها"، لافتاً إلى أن المعارضة القطرية بدأت تتحرك فى بعض الدول الأوروبية لإنشاء حزب معارضة ديمقراطى.

وفى جانب آخر طالب "فهمى" بالإفراج عن الصحفى محمد شوكان، الذى لم يثبت أبداً علاقته بتنظيم الإخوان، لافتاً إلى أن مدة حبسه تجاوزت العامين رغم الحالة الصحية السيئة التى يمر بها.



أحمد موسى: الاستجابة لمطالب الأمناء المضربين إسقاط لهيبة الدولة

متابعة عبد الله محمود



طالب الإعلامى أحمد موسى، أمناء وأفراد الشرطة التابعين لمديرية أمن الشرقية بالعودة إلى مكاتبهم واستئناف العمل مرة أخرى، مضيفًا: أن ما يقومون به من مظاهرات لإقالة مدير أمن الشرقية والمطالبة ببعض المطالب الخاصة بهم تفتح الباب أمام المخربين والعناصر الإرهابية بالاندساس بينهم وإثارة الفتنة وأعمال الشغب والعنف، مشيرًا إلى أن هيبة الدولة وقوتها الآن على المحك، وحال الاستجابة لمطالبهم ستسقط هيبة الدولة.

وأوضح الإعلامى أن سيادة القانون لابد أن تفرض على الجميع حتى لا تصبح الدولة فوضى ومرتعًا للعناصر الإرهابية، لافتًا إلى أنه إذا كانت الداخلية لا تستطيع السيطرة على الوضع فإن هناك جهات تستطيع التدخل لفض هذا الاعتصام بالقوة وأن كانوا حتى من أبناء وزارة الداخلية، بحسب قوله.

أحمد موسى يتضامن مع حملة "بلاها لحمة" ويؤكد: "مش هدخل لحمة بيتى لمدة شهر"


قال الإعلامى أحمد موسى، إنه يؤيد الحملة التى بدأت تظهر فى صعيد مصر وانتشرت فى عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية لمقاطعة اللحوم تحت عنوان "بلاها لحمة" بسبب ارتفاع سعر اللحم إلى 90 جنيها، مضيفا أنه لن يدخل اللحمة لمنزله لمدة شهر تضامنا مع المواطنين، متسائلا "لماذا ارتفع سعر اللحمة فى هذا التوقيت بالتحديد؟ مطالبا المواطنين بالتضامن مع هذه الحملة حتى يتراجع الجزارون عن هذه الأسعار وتعود إلى ما كانت عليه.

وأضاف موسى خلال برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أنه إذا تكاتف الشعب المصرى ضد غلاء أسعار اللحوم فسوف تتراجع الأسعار وتنخفض بنسبة 30%، مضيفا أن الشعب هو من يستطيع إجبار أى شخص على الامتثال لإرادته وتخفيض الأسعار للحد المعقول، لافتا إلى أن الشعب الإنجليزى تضامن مع حملة "بلاها سمك" لمدة شهر عندما رفع تجار السمك الأسعار، ما أدى إلى انخفاض السعر مرة أخرى بنسبة 40%.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

أمناء شرطة يتظاهرون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة