فى ثانى أيام زيارة الرئيس لروسيا.. الكرملين: العلاقة بين السيسى وبوتين "متينة".. والزعميان يبحثان مكافحة الإرهاب.. ويؤكد: مصر أهم شركاء روسيا فى الشرق الأوسط.. وهناك عقود لتوريد الغاز المسيل للقاهرة

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 02:38 م
فى ثانى أيام زيارة الرئيس لروسيا.. الكرملين: العلاقة بين السيسى وبوتين "متينة".. والزعميان يبحثان مكافحة الإرهاب.. ويؤكد: مصر أهم شركاء روسيا فى الشرق الأوسط.. وهناك عقود لتوريد الغاز المسيل للقاهرة الرئيس السيسى وبوتين
رسالة موسكو: كريم عبد السلام ـ محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الكرملين بياناً صحفياً، قبل لقاء الرئيسين عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فيلاديمير بوتين، أكد خلاله أن مصر تعتبر أحد أهم شركاء روسيا فى الشرق الأوسط، مؤكداً أن هناك علاقات تعاون وثيق منذ 72 عاماً.
اليوم السابع -8 -2015

التبادل التجارى


وأضاف البيان: "الحوار بين مصر وروسيا يدور على أساس من الثقة المتبادلة والعلاقات الشخصية بين الرئيسين متينة، فقد زار السيسى روسيا يوم 12 اغسطس، فى سوتشى، و9 مايو احتفالات النصر فى موسكو، وقام بوتين بزيارة مصر فى فبراير الماضى علاوة على زيارة ميديديف فى 6 أغسطس فى القناة".. موضحاً أن عام 2014 شهد تطورا ملموسا فى حجم التبادل التجارى، حيث وصل إلى 5.5 مليار دولار بزياردة 86? عن 2013، وإن كان قد انخفض فى 2015 بنسبة 16? بسبب تراجع قيمة العملات المحلية وحركة أسعار السلع فى السوق العالمية.
اليوم السابع -8 -2015
وأوضح الكرملين فى بيانه، أن اللجنة المشتركة للتعاون الحكومى بين البلدين، تلعب دوراً هاماً فى تنمية العلاقات بينهما، حيث تولى وزير الصناعة والتجارة الروسية رئاستها فى يونيو الجارى، ومن الجانب المصرى منير فخرى عبد النوير وزير التجارة والصناعة.
اليوم السابع -8 -2015

ملف الطاقة


وأشار الكرملين أن ملف الطاقة يلعب دورا محوريا فى التعاون بين البلدين، حيث تقوم شركة لوك أويل الروسية بتنفيذ عدد من المشروعات فى مصر تشمل استخراج 16? من إنتاج مصر من النفط، واتفقت شركة روس نفط الروسية مع مؤسسات الطاقة المصرية على توريد كميات كبيرة من الغاز المسيل والمنتجات البتروكيماوية، كما أبرمت شركة غاز بروم الروسية عدد من اعقود لتوريد شحنات من الغاز المسيل إلى مصر.
اليوم السابع -8 -2015
ويواصل الجانبان العمل المشترك لتعزيز التعاون فى مجال الطاقة الذرية بينهما، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم لتطوير منشآت الطاقة الذرية فى مصر .

السياحة الروسية


وعن التعاون فى المجال الإنسانى، أكد الكرملين أن مراكز روسيا المختلفة تتولى تدريب الكوادر المصرية فى مختلف المجالات، حيث يدرس الوقت الراهن بروسيا نحو 200 مصرى، وفى الجامعة المصرية الروسية التى تتخذ من مصر مقرا لها 4 آلاف طالب.
اليوم السابع -8 -2015
وأضاف الكرملين، أن السياحة تمثل أحد أهم اتجاهات التعاون بين البلدين حيث يتطور هذا الاتجاه بشكل متسارع وبلغ عدد السياح الروس الذين زاروا مصر فى 2014 حوالى 2.5 مليون سائح بزيادة 35? عن 2013، ومنذ بداية عام 2015 قام أكثر من نصف مليون روسى بزيارة مصر.
اليوم السابع -8 -2015

مكافحة الإرهاب


وأوضح الكرملين، أن مباحثات الزعيمان سوف تتطرق لبحث الوضع فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التركيز على سوريا وليبيا والتسوية فى الشرق الأوسط، كما سيبحث الجانبان التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب الدولى انطلاقا من تمسك روسيا بموقفها فى مساندة جهود مصر فى مكافحة الإرهاب ومساعدة وتعزيز القوات المسلحة ودوائر الأمن المصرية البيان كامل لو حاجة عندك ناقصة.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015



موضوعات متعلقة:



- ننشر أول فيديو للقمة بين الرئيسين السيسى وبوتين فى "الكرملين"

- السيسى من موسكو:التعاون مع روسيا فى مكافحة الإرهاب يؤثر على استقرار العالم

- بوتين: مباحثاتى مع السيسى تتركز على تعزيز التعاون الاقتصادى ومكافحة الإرهاب

- الرئيس الروسى: افتتاح قناة السويس حدث بارز يعود الفضل فيه للسيسى

- بدء مباحثات السيسى وبوتين فى الكرملين

- نشاط مكثف للرئيس فى موسكو اليوم.. وقف نزيف الدم السورى فى صدارة مباحثاته مع بوتين فى الكرملين.. وحرص روسى على تعزيز العلاقات مع مصر بمختلف المجالات..ومصادر: السيسى سيزور اليابان وكوريا الجنوبية نوفمبر

- بالفيديو..السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بموسكو

- وكالة روسية: الرئيسان المصرى والروسى يوقعان اليوم اتفاق الضبعة النووى

- الكرملين: السيسى وبوتين يبحثان تعزيز التعاون فى مكافحة الإرهاب الدولى

- بالفيديو والصور.. تعرف على قصر "الكرملين" معجزة موسكو ورمز السلطة الروسية.. الرئيس بوتين والسيسى يجريان المباحثات المشتركة ويوقعان الاتفاقيات بداخله ويتجولان لمشاهدة معالمه الأثرية الرائعة والتاريخية

- الرئاسة: السيسى وملك الأردن يتفقان بموسكو على التكاتف لمواجهة الإرهاب

- كبير باحثى معهد الاستشراق الروسى: موسكو مستعدة لتلبية احتياجات مصر العسكرية

- روسيا ومصر تحتفلان بمرور 72 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.. موسكو والقاهرة تبدأن التعاون الدبلوماسى يوم 26 أغسطس عام 1943.. ولقاء بوتين والسيسى يشهد أحداثا تاريخية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة