الرئيس الروسى: افتتاح قناة السويس حدث بارز يعود الفضل فيه للسيسى

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 01:01 م
الرئيس الروسى: افتتاح قناة السويس حدث بارز يعود الفضل فيه للسيسى السيسى وبوتين
رسالة موسكو: كريم عبد السلام ــ محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى قصر الكرملين، اليوم الأربعاء، وفور وصوله استقبله الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع الوفد المرافق له.

وفى بداية اللقاء، قال الرئيس الروسى: "أرحب بكم فى الكرملين ونحن نعرف كيف تطورت العلاقات الثنائية خلال العقود الماضية وأنا سعيد باستقبال رئيس مصر فى موسكو".

وهنأ بوتين السيسى بافتتاح قناة السويس، وقال: " هى حدث بارز فى مصر يعود الفضل فيه إلى السيسى"، مشيرا إلى أن مصر باعتبارها دولة رائدة فى المنطقة لا تعيش فقط على عائدات قناة السويس، معربا عن أمله فى تطوير العلاقات بين البلدين فى كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وأن يشعر المواطنون بهذا التطوير فى المستقبل.

وأضاف بوتين: "نحن سعداء باستقبالكم فى موسكو"، مشيرا إلى أن قضية مكافحة الإرهاب من أبرز الموضوعات فى العلاقات بين البلدين.

وأعرب عن تطلعه أن يتم التباحث خلال الزيارة فى المسائل الاقتصادية، حيث زاد التبادل التجارى بين البلدين، إضافة إلى المواضيع الإقليمية وعلى رأسها الصراع الفلسطينى الإسرائيلى والإرهاب وهى مسائل تلعب فيها مصر دورا رائدا، شاكرا السيسى على قبوله الدعوة لزيارة موسكو.

من جانبه، قال الرئيس السيسى فى بداية حديثه:" نشكركم على حفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد للزيارة"، مشيرا إلى أن هذا هو اللقاء الرابع مع بوتين، مما يعكس حجم العلاقات بين البلدين والشعب المصرى، وقال فى كل لقاء نتطلع إلى حجم التعاون الذى من الممكن أن يتطور فى المجالات الاقتصادية ومكافحة الإرهاب فى منطقة تعانى من الإرهاب الذى يؤثر على أمن واستقرار المنطقة والعالم .

وأشار إلى ما تفعله مصر لتطوير الموقف الاقتصادى والاجتماعى معربا عن شكره للحضور الروسى الرفيع الذى شارك فى افتتاح القناة بحضور رئيس الوزراء ديمترى ميدفيديف، وتابع: "كانت لفتة رائعة لها معنى كبير وجود قطع حربية روسية تعبر القناة فى الافتتاح".



موضوعات متعلقة...


- نشاط مكثف للرئيس فى موسكو اليوم.. وقف نزيف الدم السورى فى صدارة مباحثاته مع بوتين فى الكرملين.. وحرص روسى على تعزيز العلاقات مع مصر بمختلف المجالات..ومصادر: السيسى سيزور اليابان وكوريا الجنوبية نوفمبر

- الرئيس السيسى يلتقى العاهل الأردنى فى مقر إقامته بموسكو

- الرئاسة: الملف السورى فى صدارة مباحثات السيسى وبوتين اليوم

- مصادر رئاسية: السيسى يزور اليابان وكوريا الجنوبية فى نوفمبر

- السيسى يواصل نشاطه بموسكو اليوم..يلتقى العاهل الأردنى ويعقد قمة مع"بوتين" ثم جلسة مباحثات موسعة..مكافحة الإرهاب والملف السورى والاستثمارات على رأس المناقشات..والرئيس الروسى يختصه بجولة داخل "الكرملين"

- وسائل إعلام روسية: بوتين والسيسى يناقشان إمكانية انضمام مصر لمنظمة "بريكس" والاتحاد الاقتصادى الأوراسى.."الكرملين": الإرهاب والأزمة بسوريا وليبيا على رأس المفاوضات..ومستعدون لدعم الجيش والشرطة المصرية

- بالفيديو.. حصاد اليوم الأول لـ"زيارة موسكو".. السيسى يلتقى رئيس البرلمان ويبحث مع وزير الصناعة و"صندوق الاستثمار" إقامة مشروعات فى مصر..الرئاسة: الشركات الروسية ستزيد استثماراتها بعد التشريعات الجديدة

- الرئاسة: بوتين يحتفى بالسيسى بجولة فى الكريملين

- بالفيديو.. سفير مصر بموسكو يستعرض حصاد اليوم الأول لزيارة الرئيس السيسى

- "الرئاسة": الشركات الروسية ستزيد استثماراتها بمصر بعد التشريعات الجديدة

- وسائل إعلام روسية: بوتين والسيسى يناقشان انضمام مصر لمنظمة "بريكس"

- الكرملين: بوتين والسيسى يبحثان غدا "مكافحة الإرهاب" والوضع فى ليبيا وسوريا

- بالفيديو.. مستشرق روسى: مصر تستعيد مكانتها والسيسى على خطى عبد الناصر













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

تحيا مصر/ تحيا روسيا

الي الأمام ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الجارحي

الفضل لله. وحده

قناه السويس فضلها يعود لله ثم لله. ثم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

هذا الرأي الخاص بالرئيس الروسي بوتين:

عدد الردود 0

بواسطة:

رنا

ربنا معك يا ابنى...ربنا يحفظك من اجل مصر والمصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة