بالصور..الرئاسة: السيسى وملك الأردن يتفقان بموسكو على التكاتف لمواجهة الإرهاب

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 10:48 ص
بالصور..الرئاسة: السيسى وملك الأردن يتفقان بموسكو على التكاتف لمواجهة الإرهاب الرئيس السيسى مع العاهل الأردنى
موسكو ــ كريم عبد السلام - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، الأربعاء، الملك عبد الله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الذى يقوم بزيارة عمل لموسكو وحضور افتتاح فعاليات معرض "ماكس الدولى للطيران والفضاء".

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقدير مصر لمواقف المملكة الأردنية المُشَرفة والمساندة لمصر، وهى المواقف التى تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين. ومن جانبه، أكد العاهل الأردنى على موقف بلاده الثابت إزاء مصر، مؤكداً تضامن المملكة الأردنية الكامل ومساندتها لمصر.

وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، اتفقت رؤى الجانبان على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولى والدول العربية والإسلامية للتعامل بكل حزم مع خطر الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية. وأكد الزعيمان على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون فى المجال العسكرى والأمنى على المستوى الثنائى والعربى.

وعلى الصعيد الإقليمى، أشاد الرئيس بالدور الذى تقوم به المملكة الأردنية فى إطار عضويتها فى مجلس الأمن، مشيداً بدفاعها عن مختلف القضايا العربية.

وتباحث الزعيمان بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأزمة السورية، حيث أكد الجانبان على أهمية التوصل إلى حل سياسى شامل للأزمة ينهى معاناة الشعب السوري، ويحفظ وحدة وسلامة الأراضى السورية.

كما استأثرت القضية الفلسطينية بجزءٍ هام من المباحثات، حيث تم التباحث بشأن سبل كسر الجمود فى الموقف الراهن، والعمل على استئناف المفاوضات وفقاً للمرجعيات الدولية ووصولاً لتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وعلى صعيد الموقف فى ليبيا، تم التأكيد على أهمية دعم المؤسسات الليبية الرسمية، وعلى رأسها البرلمان المنتخب والجيش الوطنى، بالإضافة إلى مساندة الحل السياسى وصولاً إلى تحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبى. كما تطرقت المباحثات إلى الأوضاع فى العراق، حيث توافقت رؤى الزعيمين على أهمية دعم جهود الحكومة العراقية للتغلب على التحديات التى تواجهها، بما يعزز أمن واستقرار العراق، ويدعم التوافق الوطنى بين مختلف أطياف الشعب العراقى.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015



موضوعات متعلقة...


- نشاط مكثف للرئيس فى موسكو اليوم.. وقف نزيف الدم السورى فى صدارة مباحثاته مع بوتين فى الكرملين.. وحرص روسى على تعزيز العلاقات مع مصر بمختلف المجالات..ومصادر: السيسى سيزور اليابان وكوريا الجنوبية نوفمبر

- الرئيس السيسى يلتقى العاهل الأردنى فى مقر إقامته بموسكو

- الرئاسة: الملف السورى فى صدارة مباحثات السيسى وبوتين اليوم

- مصادر رئاسية: السيسى يزور اليابان وكوريا الجنوبية فى نوفمبر

- السيسى يواصل نشاطه بموسكو اليوم..يلتقى العاهل الأردنى ويعقد قمة مع"بوتين" ثم جلسة مباحثات موسعة..مكافحة الإرهاب والملف السورى والاستثمارات على رأس المناقشات..والرئيس الروسى يختصه بجولة داخل "الكرملين"

- وسائل إعلام روسية: بوتين والسيسى يناقشان إمكانية انضمام مصر لمنظمة "بريكس" والاتحاد الاقتصادى الأوراسى.."الكرملين": الإرهاب والأزمة بسوريا وليبيا على رأس المفاوضات..ومستعدون لدعم الجيش والشرطة المصرية

- بالفيديو.. حصاد اليوم الأول لـ"زيارة موسكو".. السيسى يلتقى رئيس البرلمان ويبحث مع وزير الصناعة و"صندوق الاستثمار" إقامة مشروعات فى مصر..الرئاسة: الشركات الروسية ستزيد استثماراتها بعد التشريعات الجديدة

- الرئاسة: بوتين يحتفى بالسيسى بجولة فى الكريملين

- بالفيديو.. سفير مصر بموسكو يستعرض حصاد اليوم الأول لزيارة الرئيس السيسى

- "الرئاسة": الشركات الروسية ستزيد استثماراتها بمصر بعد التشريعات الجديدة

- وسائل إعلام روسية: بوتين والسيسى يناقشان انضمام مصر لمنظمة "بريكس"

- الكرملين: بوتين والسيسى يبحثان غدا "مكافحة الإرهاب" والوضع فى ليبيا وسوريا

- بالفيديو.. مستشرق روسى: مصر تستعيد مكانتها والسيسى على خطى عبد الناصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

إبن مصر

"السيسي هو رئيسي و أفتخر"

عدد الردود 0

بواسطة:

إبن مصر

"السيسي هو رئيسي و أفتخر"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة