شرب الماء والاسترخاء وممارسة التأمل والطعام المغذى وسائل تعزز من قدرتك فى التغلب على قلق وإجهاد فترة الامتحانات.. والجدول الزمنى ضرورى لإدارة الوقت والإنجاز

الإثنين، 04 مايو 2015 05:09 م
شرب الماء والاسترخاء وممارسة التأمل والطعام المغذى وسائل تعزز من قدرتك فى التغلب على قلق وإجهاد فترة الامتحانات.. والجدول الزمنى ضرورى لإدارة الوقت والإنجاز نصائح لتقليل حالة التوتر من الامتحانات
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توتر وصداع وقلق وأرق وأعراض أخرى عديدة تصيب الغالبية العظمى من الطلاب عند اقتراب موعد الامتحانات، بماتؤثر سلبا على صحتهم، ويواجه البعض الآخر العديد من المشاكل الصحية عند البدء الفعلى للامتحانات، ولهذا فمن الضرورى التخلص من الإجهاد والتعامل معه بأسلوب صحى، لتأثيره على التحصيل والتركيز قبل موعد الامتحان.

وللتغلب على الشعور بالتوتر والقلق خلال فترة الامتحان، من المهم البقاء فى صحة جيدة وخالية من الإجهاد الذى يؤثر على كل من الجسم والعقل، وبالتالى مطلوب الحفاظ على نظام غذائى سليم ومتوازن، وفيما يلى بعض النصائح التى تساعد فى التخلص على هذه المشاكل الصحية، واتباع نمط حياة صحى للتخلص من تلك الأعراض لأداء أفضل فى الامتحانات.

اليوم السابع -5 -2015

1-شرب الماء يخلصك من التوتر والصداع
شرب الكثير من الماء من العوامل الهامة جدا خلال فترة الامتحانات، فهى تساعد فى ترطيب الجسم وشعورك بالانتعاش لساعات أطول، وبالتالى زيادة أدائك فى الامتحان، كما يمكنها تخلصك من التوتر والصداع الذى يحدث عادة مع الامتحانات، بجانب شرب المشروبات الصحية مثل ماء جوز الهند وعصير الفواكه الطبيعية، والشاى الأخضر للحفاظ على رطوبة الجسم.

اليوم السابع -5 -2015

2- وضع جدول زمنى يساعد فى تنفيذ جميع الأنشطة
عند التحضير للامتحانات، من المهم وضع جدول زمنى منظم ويتوافق مع وقتك، مما ساعدك فى إدارة جميع الأنشطة فى الوقت المحدد، وعند تحديد الجدول الزمنى، يجب أن يتضمن جميع الأنشطة مثل النوم والأكل وممارسة الرياضة، بالإضافة إلى أى نشاط أساسى آخر، كما يساهم فى تنفيذ الأنشطة بسلاسة وبالتالى تقليل حالة التوتر من الامتحانات.

اليوم السابع -5 -2015

3-ممارسة التأمل لتهدئة العقل
ممارسة التأمل بمثابة بلسم للجسم والعقل،خاصة للتغلب على حالة الإجهاد التى تصيب الجسم فى فترة الامتحان، فمن المهم تهدئة العقل والجسم المتوتر، عن طريق قضاء بعض الوقت فى التأمل، الأمر الذى سيساعد فى التخفيف من الشعور بالقلق وراحة الجسم وكذلك العقل، ويجعلك أكثر نشاطا،مما سوف يساعدك على أداء الامتحانات بكفاءة.

اليوم السابع -5 -2015

4- الطعام المغذى يعزز صحة الجسم والعقل
لمواجهة حالة الضغط فى فترة الامتحان، من المهم تناول غذاء صحى متوازن للحد من التوتر لأداء أفضل فى الامتحانات،عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والعناصر الغذائية التى تعزز الدماغ، وتمد الجسم بالطاقة وتساعدك على القيام بأداء جيد فى الامتحانات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة