موجز الصحافة العالمية.. جبهة النصرة تسعى للحصول على دعم قطر

الخميس، 05 مارس 2015 04:54 م
موجز الصحافة العالمية.. جبهة النصرة تسعى للحصول على دعم قطر عناصر جبهة النصرة فى سوريا – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة، اليوم الخميس، موضوعات عديدة، حيث قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن قيادة جماعة جبهة النصرة فى سوريا تدرس إنهاء علاقتها مع القاعدة، مع استمرار تراجع نفوذ الجماعة الإرهابية فى وجه تنظيم داعش الأكثر قوة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من الجماعة الجهادية قولها، إن قادتها يركزون على إنشاء جماعة جديدة التى يمكن أن تحصل على الدعم المالى من قطر فى محاولة لزيادة معاركها ضد الرئيس السورى بشار الأسد.

بينما رأت قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن إيران تمد نفوذا جديدا لها خارج حدودها، إلا أن هذا النفوذ قد يأتى بالتزامات سترهق اقتصادها المحلى، وتخاطر بمزيد بتأجيج الانقسام الطائفى.

وبشأن خطاب نتانياهو أمام الكونجرس، قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الخطاب الذى ألقاه رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتانياهو أمام الكونجرس الأمريكى يوم الثلاثاء قد فشل فى التأثير على الناخبين الإسرائيليين.

وكشف استطلاع للرأى نشرت نتائجه صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بالكونجرس الأمريكى حول ملف إيران النووى لم يؤثر فى الناخب الإسرائيلى للدرجة المطلوبة لكى تدفعه لانتخاب حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو ليشكل الحكومة المقبلة.
وعن إسبانيا، سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على الظهور الأخير للاعب الكرة الأرجنتينى الشهير دييجو مارادونا وهو يضع ماكياج بشكل غير ملائم، مما شوه صورة أحسن لاعب فى تاريخ كرة القدم.


وإلى أهم أخبار الصحافة العالمية..



واشنطن بوست: خطاب نتنياهو فشل فى التأثير على الناخبين الإسرائيليين

الصحف الأمريكية: خطاب نتنياهو فشل فى التأثير على الناخبين الإسرائيليين.. إيران تمد نفوذها فى الشرق الأوسط وسط مخاطر بتأجيج الصراع الطائفى.. وجبهة النصرة تسعى لفك ارتباطها مع القاعدة للحصول على دعم قطر

نيوزويك: جبهة النصرة تسعى لفك ارتباطها مع القاعدة للحصول على دعم قطر

وول ستريت جورنال: إيران تمد نفوذها فى الشرق الأوسط وسط مخاطر بتأجيج الصراع الطائفى

الصحف الإسرائيلية: نتنياهو يخسر أصوات الناخبين بعد خطاب الكونجرس.. شركات السياحة الإسرائيلية تستأنف رحلاتها لسيناء والقاهرة بأبريل القادم..وحكومة إسرائيل:صفقة واشنطن مع طهران حول برنامجها النووى معيبة

الصحافة الإسبانية: إسبانيا تحاول تخفيف التوتر مع اليونان فى قمة الطاقة.. والمفوضية الأوروبية تطالب إسبانيا وفرنسا تعزيز تعاونها الإقليمى.. ولون شفاه مارادونا يثير جدلا واسعا فى جميع وسائل الإعلام

الإذاعة العبرية: استئناف الرحلات السياحية الإسرائيلية إلى سيناء فى أبريل

إيران: قوات خاصة نفذت عملية معقدة لتحرير الدبلوماسى المختطف فى اليمن



موضوعات متعلقة..


موجز أخبار مصر للساعة1.. الاستثمار تعد 35مشروعا لطرحها بالمؤتمر الاقتصادى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة