الصحافة الإسبانية: إسبانيا تحاول تخفيف التوتر مع اليونان فى قمة الطاقة.. والمفوضية الأوروبية تطالب إسبانيا وفرنسا تعزيز تعاونها الإقليمى.. ولون شفاه مارادونا يثير جدلا واسعا فى جميع وسائل الإعلام

الخميس، 05 مارس 2015 01:03 م
الصحافة الإسبانية: إسبانيا تحاول تخفيف التوتر مع اليونان فى قمة الطاقة.. والمفوضية الأوروبية تطالب إسبانيا وفرنسا تعزيز تعاونها الإقليمى.. ولون شفاه مارادونا يثير جدلا واسعا فى جميع وسائل الإعلام مارادونا
إعداد-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسبانيا تحاول تخفيف التوتر مع اليونان فى قمة الطاقة مع هولاند وكويلو ويونكر.. والمفوضية الأوروبية تطالب إسبانيا وفرنسا تعزيز تعاونها الإقليمى.. ويونكر: أوروبا هنا للمساعدة وعلينا احترام الدولة




أصبح الجدل بين حكومتى اليونان وإسبانيا شعار قمة الطاقة فى مدريد التى انعقدت بين ماريانو راخوى والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند والبرتغالى بيدرو كويلو ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، وحاول جميع الأطراف تهدئة التوتر الناجم، وقال يونكر "لم ألاحظ أن إسبانيا والبرتغال لديها خطة شيطانية لتوقيع تسيبراس"، وفى الوقت ذاته حثت المفوضية الأوروبية دول مثل إسبانيا وفرنسا لتعزيز تعاونها الإقليمى".

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقد حاول راخوى الحد من الصراع، وذلك بعد أن نسبت إسبانيا فكرة برنامج أوروبى آخر لإنقاذ اليونان بحجم 30 إلى 50 مليار يورو، ولكن من الواضح أن تسيبراس مصر على اتهام إسبانيا والبرتغال بأنهم يريدون "إسقاط" السلطة التنفيذية فيها"، وجادل راخوى " لم أكن أحب تغيير الحكومة اليونانية، ولكن يجب علينا أن ننظر إلى المستقبل"، وأضاف كتحذير لأثينا "المفتاح هو أن نعلم جميعا حفظ أشكالنا والتزاماتنا"، وأكد "نحن نريد أن تكون العلاقات أفضل مع اليونان، ونحن نريد أن اليونان تسير على ما يرام، والرغبة فى الشعب اليونانى وكذلك لمواطنى بلدى"، مشيرا إلى أن "هناك اتفاقات مجموعة اليورو لتلبيتها".

يونكر يخفف لهجة التعامل مع مجلس الوزراء اليونانى


وقام يونكر أيضا بتخفيف حدة التوتر وتخفيف اللهجة مع مجلس الوزراء اليونانى قائلا: "فى اليونان علينا أن نتحدث مع كامل الاحترام، ىويجب علينا احترام كرامة هذه الأمة العظيمة، وأوروبا هنا للمساعدة"، كما قال كويلو "أنا لا أريد أن أنتقد ما يحدث فى اليونان ولكن على أن أقول شيئا "اليونان عليها تقبل المساعدات المالية"، أما هولاند " فقال "هناك 28 دولة فى أوروبا، وبالتالى تختلف الحساسيات ولكن فى النهاية ينعكس على الاتحاد الأوروبى فى قواعد الامتثال، وبالنسبة لهولاند فإن الشىء المهم هو إذا وجد تحولا فى أوروبا فلابد من أن يكون بطريقة جيدة مع الالتزام السياسات التى تشجع النمو".

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الاقتصاد الإسبانى لويس دى جويندوس قال خلال مؤتمر صحفى إن "هناك بالفعل نقاشا بشأن مثل هذا البرنامج داخل مجموعة العملة الأوروبية الموحدة "اليورو".

وأوضحت الصحيفة أن رد فعل المفوضية الأوروبية بالغ التحفظ تجاه اقتراح إسبانيا، حيث قالت متحدثة باسم المفوضية فى بروكسيل "إنه من السابق لأوانه الحديث عن أى نقاشات بشأن تفاصيل وشروط للأزمة اليونانية مشددة على أن الأولوية الآن لتطبيق أثينا الوعود الخاصة بالإصلاحات".

وأشارت وزارة الاقتصاد الإسبانية إلى أن جويندوس تحدث عن مبلغ 30 إلى 50 مليار يورو لبرنامج مساعدات افتراضى، ليوضح فقط أن تقديم مساعدات لليونان سيعنى جهدا عظيما لإسبانيا وسيكون بمثابة إشارة واضحة للتضامن من قبلها، وقالت إن إسبانيا ستسهم فى هذه الحالة بـ13 % من قيمة برنامج المساعدات المحتمل.

وكان رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس قد اتهم إسبانيا والبرتغال بنسف المفاوضات مع الاتحاد الأوروبى بشأن سبل حل أزمة الديون اليونانية.


لون شفاه مارادونا يثير جدلا واسعا فى جميع وسائل الإعلام




سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على الظهور الأخير للاعب الكرة الأرجنتينى الشهير دييجو مارادونا وهو يضع ماكياج بشكل غير ملائم، مما شوه صورة أحسن لاعب فى تاريخ كرة القدم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحمر الشفاه الذى وضعه مارادونا كان بشكل مبالغ فيه مما أثار جدلا واسعا على مواقع الإنترنت ووسائل الإعلام العالمية.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن عمليات التجميل التى أجراها مارادونا حتى يبدو أصغر سنا بـ20 عاما ليست هى المشكلة، وإنما الذى أثار الجدل هو ظهوره بشفاه ممتلئة وملونة وماكياج مبالغ فيه مما شوه صورته أمام العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن النكات على شبكة الإنترنت لم تتوقف منذ ذلك الحين، ونشرت صحيفة بيلد الألمانية لقب مارادونا الجديد "مامادونا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة