بالصور.. 5 نصائح للتغلب على مشاكل ضعف وهشاشة أظافرك

السبت، 14 فبراير 2015 01:15 ص
بالصور.. 5 نصائح للتغلب على مشاكل ضعف وهشاشة أظافرك أظافر جميلة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتباع رجيم صحى يلعب دورا هاما فى الحفاظ على صحة جسمك العامة، وهناك بعض التغيرات التى تطرأ عليك تكون بمثابة إنذار لتعرضك لبعض الأمراض، ولتجنب تأثير سوء التغذية الناتج لاتباعك رجيم صارما، من الممكن أن ينعكس على جمال وصحة أظافرك، لذلك يجب عليك اتباع رجيم صحى متوازن يضمن لك الاحتفاظ بصحة ومظهر أظافرك وتجنب تعرضها للضعف والهشاشة الذى ينتج عنه التكسر والجفاف والتشقق.

ونقدم لك مجموعة من النصائح للمحافظة على مظهر أظافرك أثناء اتباعك رجيم صحيا متوازنا، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

الكالسيوم وفيتامين A للتغلب على هشاشة أظافرك- 2015-02 - اليوم السابع
الكالسيوم وفيتامين A للتغلب على هشاشة أظافرك
نقص المواد الغذائية الناتج من اتباعك رجيم صحيا، يعرض أظافرك لمظهر سيئ، وهناك بعض الفيتامينات التى يجب أن يتضمنها الرجيم الصحى وهى الكالسيوم وفيتامين A للتغلب على للهشاشة والضعف والجفاف، فضلا عن الزنك والحديد للتخلص من البقع البيضاء التى تضفى شكلا غير محبب لأظافرك، كما يعتبر البروتين والحديد علاجا فعالا للتغلب على التشقق والتكسر، أما الخطوط البيضاء فيمكنك القضاء عليها بتناولك للأطعمة التى تحتوى على الزنك والبروتين، ويعتبر فيتامين 12B لعلاج تقوس أظافرك أو لونها الداكن، بالإضافة إلى أن حمض الفوليك، البروتين، الفيتامين C علاج سحرى للبقع البنية أو الحمراء التى تعتبر من أكثر العناصر الغذائية للاستمتاع بأظافر جميلة وقوية.

البروتين والزنك من العناصر الهامة لبناء أظافرك- 2015-02 - اليوم السابع
البروتين والزنك من العناصر الهامة لبناء أظافرك
يجب تعديل الرجيم الصحى وفقا لخطة غذائية متوافقة، وتناول كميات متوازنة من اللحوم منخفضة الدهون والكبد والكلاوى التى تحتوى على فيتامين البيوتين والأسماك والدجاج للحصول على المصادر الطبيعية للبروتين، الحديد والزنك والبيض من المصادر الغذائية الغنية بالبروتين التى تعتبر من العناصر الهامة لبناء أظافرك.

 البقوليات تجنبك التشقق أو البقع البيضاء- 2015-02 - اليوم السابع
البقوليات تجنبك التشقق أو البقع البيضاء
البقوليات من الأطعمة التى يجب أن ترفق فى نظامك الغذائى لرجيم صحى لأنها غنية بالألياف وتمدك، بكميات كبيرة من الزنك والحديد والبروتين وحمض الفوليك، التى لها تأثير بالغ الأهمية فى علاج بعض مشاكل الأظافر مثل تعرضها للتشقق أو ظهور البقع البيضاء.

الخضروات الورقية الخضراء تمنحك أظافر قوية- 2015-02 - اليوم السابع
الخضروات الورقية الخضراء تمنحك أظافر قوية
تناولك للخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والبروكلى والجرجير والبقدونس، الغنية بالكالسيوم وحمض الفوليك وفيتامين A، بشكل يومى فضلا عن الخضروات البرتقالية أو الصفراء التى تحتوى على الكاروتين مثل الجزر وقرع العسل التى تمنحك أظافر قوية وصحية.

 الفاكهة من العناصر الغذائية الفعالة فى الحفاظ على صحة أظافرك- 2015-02 - اليوم السابع
الفاكهة من العناصر الغذائية الفعالة فى الحفاظ على صحة أظافرك

كما تعتبر الفاكهة من العناصر الغذائية الفعالة فى الحفاظ على صحة أظافرك أثناء اتباعك رجيم صحيا متوازنا، خاصة الحمضية منها مثل الليمون والبرتقال والفراولة والجريب فروت، والكرنب والفلفل الأخضر والكيوى، التى تحتوى على فيتامين C الذى يعتبر من العناصر الهامة للتخلص من البقع الداكنة بأظافرك.


موضوعات متعلقة:

قرع العسل يساعدك على فقدان وزنك ويحارب الأرق


موضوعات متعلقة :

فيتامين (A) طريقك لإشراقة جميلة وبشرة نضرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة