الصحف البريطانية: انتقادات لسرية معايير الإدراج على قائمة المنع من دخول امريكا..حرمان 20 أسرة بريطانية مسلمة من دخول الولايات المتحدة..والمخابرات أطلعت ميركل على مخاطر داعش فى تبادل نادر للمعلومات

الخميس، 24 ديسمبر 2015 03:59 م
الصحف البريطانية: انتقادات لسرية معايير الإدراج على قائمة المنع من دخول امريكا..حرمان 20 أسرة بريطانية مسلمة من دخول الولايات المتحدة..والمخابرات أطلعت ميركل على مخاطر داعش فى تبادل نادر للمعلومات أنجيلا ميركل - المستشارة الألمانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


كاتب بالجارديان ينتقد "سرية" إدراج بعض المواطنين على قائمة المنع من السفر الأمريكية



اليوم السابع -12 -2015

انتقد جيفرى خان، أستاذ قانون، فى مقال بصحيفة "الجارديان" البريطانية تحت عنوان "قائمة المنع من السفر تعمل بشكل سرى وقوتها واسعة" منع السلطات الأمريكية أسرة بريطانية مسلمة مكونة من 11 شخص من السفر لكاليفورنيا للذهاب إلى "ديزنى لاند"، وقال إن برنامج "المنع من السفر" يصعب على الحكومة مواجهته.

وأضاف أن البرنامج يعمل فى سرية ومن مكان لا يمكن الإفصاح عنه، وتحت إدارة مكتب "مركز الكشف عن الإرهابيين"، الذى يرفض أى استفسارات عامة، حتى عندما يتم مواجهته فى المحاكم، يؤكد القائمون عليه أن أساليبهم آمنة ولكنها سرية وبالتالى لا يمكن الكشف عن معايير الإدراج.

وأشار الكاتب إلى وجود مشاكل متعلقة بهذا البرنامج على الأقل عندما يدرج أشخاص لأسباب خاطئة مثل أيمن لطيف، الجندى فى البحرية الأمريكية والذى تم تسريحه بدرجة الشرف، وعندما حاول أن يعود إلى موطنه من الخارج للحصول على حقوقه كجندى، تم منعه.

وأوضح أن هناك الكثيرين ممن يقولون إنهم وجدوا أنفسهم تحت رحمة المسئولين الحكوميين عادة عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية، عرضوا مساعدتهم بأن يصبحوا مخبرين للحكومة مقابل شطبهم من القائمة.


الإندبندنت: منع أكثر من 20 أسرة مسلمة بريطانية من دخول الولايات المتحدة



وقالت صحيفة "الإندبندنت" إن أكثر من 20 أسرة بريطانية مسلمة حرمت من دخول الولايات المتحدة الأمريكية وسط شكاوى من التمييز ضد المسلمين من قبل مسئولى الحدود.

وأضافت الصحيفة أن محمد طارق محمود، مدرب اللياقة البريطانى الذى منع ووأسرته من السفر إلى ديزنى لاند، قال إنه منع بعد أن جاء إليهم مسئول ليبلغهم أن هناك مشكلة فى المطار وأنه ممنوع من السفر دون تقديم أسباب.


اليوم السابع -12 -2015

وقال محمود فى تصريحات لوسائل إعلام "كنا مدمرون، كنا نخطط لهذه الرحلة منذ شهرين، والأطفال كانوا متحمسين، وفجأة يأتى إلينا شخص يقول لنا ليس مسموح لنا بالصعود على متن الطائرة".
وأكد محمود بأنه لم يتم اعتقال أى شخص من أسرته لصلته بمنظمات إرهابية كما لم يسافر أحد إلى سوريا.


التليجراف:
المخابرات البريطانية أطلعت ميركل على مخاطر داعش فى تبادل نادر للمعلومات


قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن أجهزة المخابرات البريطانية وبالأخص جواسيس بريطانيين أطلعوا المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل على آخر مستجدات التهديد الذى يمثله تنظيم داعش فى سوريا والعراق.



اليوم السابع -12 -2015


وأضافت الصحيفة أنه فى تبادل نادر للمعلومات الاستخباراتية بين البلدين، أطلعت ميركل على تقييم بريطانيا للخطر الذى يشكله مقاتلى التنظيم، وفى المقابل، أطلعت ميركل حلفائها البريطانيين على التحليل الألمانى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، والوضع فى القرم والاضطرابات فى أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن "التايمز" البريطانية أن كلا من ميركل ورئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون حضرا اجتماع سريا فى أكتوبر الماضى فى منزل الأخير الريفى، وذلك أثناء زيارتها لبريطانيا.

واعتبرت الصحيفة أن مثل هذا التبادل نادر، إذ أن ألمانيا ليست عضو فى تحالف الاستخبارات "العيون الخمس" والذى يتكون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وكندا.
وكانت هذه المباحثات قبل هجمات فرنسا التى أسفرت عن مقتل 130 شخص.


موضوعات متعلقة:


التوك شو: "الداخلية": لا يوجد أى حالات اعتقال فى مصر.. إبراهيم عيسى بـ"القاهرة والناس": "دعم مصر" غير شرعى و"عودة للصوت الواحد".. عالم أزهرى: أهل مصر اعتادوا إظهار محبتهم للرسول بـ"الطعام والذكر"

الصحف المصرية:600 مليار جنيه تكلفة الفساد فى 2015.. انفراد.. «الإخوان» يشترون «الدولار» من المصريين بالخارج لضرب الجنيه.. نائب رئيس البنك الإفريقى: القرض المصرى غير مسبوق

الصحف الأمريكية:الإدارة الأمريكية أجرت اتصالات سرية مع نظام الأسد..البرازيل تحذر نساءها من الحمل بسبب فيروس يصيب المواليد بتشوهات فى المخ..الولايات المتحدة ترحل مئات العائلات المهاجرة من أمريكا الوسطى

الصحافة الإسبانية: فشل تحالف الحزب الشعبى والاشتراكى فى الحكومة الإسبانية بسبب رفض الاشتراكيين.. والحزب المعارض: الحل الوحيد فى إجراء انتخابات جديدة.. وحزب ثيودادانوس الحل الأمثل لتشكيل حكومة مستقرة

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل أبرمت صفقة غاز طبيعى مع مصر لمدة 7 سنوات بـ 250 مليون دولار.. وزير الطاقة الإسرائيلى: سنكون قوة إقليمية فى مجال الغاز الطبيعى بعد تصديره لمصر

الصحف الإيرانية: إيران فى فهرس الوجهات السياحية فى عام 2016.. والشرطة توقف أتوبيس سياحى وتمنع استكمال رحلته بسبب اختلاط النساء والرجال.. وطهران تمر بأكثر الأيام تلوثا للهواء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة