التوك شو: "الداخلية": لا يوجد أى حالات اعتقال فى مصر.. إبراهيم عيسى بـ"القاهرة والناس": "دعم مصر" غير شرعى و"عودة للصوت الواحد".. عالم أزهرى: أهل مصر اعتادوا إظهار محبتهم للرسول بـ"الطعام والذكر"

الخميس، 24 ديسمبر 2015 04:16 ص
التوك شو: "الداخلية": لا يوجد أى حالات اعتقال فى مصر.. إبراهيم عيسى بـ"القاهرة والناس": "دعم مصر" غير شرعى و"عودة للصوت الواحد".. عالم أزهرى: أهل مصر اعتادوا إظهار محبتهم للرسول بـ"الطعام والذكر" إبراهيم عيسى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال رفعت قمصان ردًا على"البرادعى": 60 شابًا بالبرلمان تحت سن الـ35، وحل الدكتور أحمد نعينع ضيفًا مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة.


حضرة المواطن
"الداخلية": لا يوجد أى حالات اعتقال فى مصر


قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، إن المجلس القومى لحقوق الإنسان أعد قائمة أولية باختفاء 51 شخصًا، موضحًا أن الداخلية أرسلت لهم ردًا بوجود 24 مواطنًا، ويتم فحص باقى الحالات.

وأضاف عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامى سيد على، على قناة "العاصمة"، أن كل المعلومات التى نصل إليها نُبلغ المجلس القومى لحقوق الإنسان بها.

وردًا على سؤال الإعلامى سيد على عن الحالات المتواجدة فى السجون: "هما دول معتقلين ولا مختفين"، قال عبد الكريم: "لا يوجد أى حالات اعتقال فى مصر".

عالم أزهرى: أهل مصر اعتادوا إظهار محبتهم للرسول بـ"الطعام والذكر"


قال الدكتور إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الرسول صلى الله عليه وسلم أول من احتفل بمولده أسبوعياً، مضيفًا: "كان يصوم كل يوم اثنين، ولما سئل عن ذلك قال هذا يوم ولدت فيه"، مضيفًا أنه يجب علينا الاحتفال والاحتفاء بالمولد النبوى الشريف، فى هذا التوقيت الذى يساء فيه إلى الرسول الكريم.

وأضاف رضا، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامى سيد على، على قناة "العاصمة": "على كل شخص أن يقول لأبنائه خرج اليوم على الأرض خير الخلق، النور هو سيدنا النبى، واعتاد أهل مصر أن يظهروا محبتهم برسول الله، بطعام وذكر وصلاة".

وأكد العالم الأزهرى، أنه يجوز إحياء ليلة المولد النبوى بإنشاد الشعر وإلقاء المدائح النبوية والأذكار.

رفعت قمصان ردًا على"البرادعى": 60 شابًا بالبرلمان تحت سن الـ35


قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن الأرقام لا تكذب ولا تتجمل، وذلك ردًا على تدوينة الدكتور محمد البرادعى التى دعا فيها لـ"تولى الشباب مسئولية القيادة"، مؤكدا أن البرلمان الحالى يضم 60 شابًا تحت سن الـ35 سنة، كما يوجد به العديد من النواب الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه.

وأضاف قمصان، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامى سيد على، على قناة "العاصمة"، أنه للمرة الأولى فى تاريخ البرلمان المصرى، يتألف مجلس النواب من 17 حزبًا سياسيًا.

وكشف مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، عن أن 28 نائبًا حاصلين على شهادة الدكتوراه و10 على الماجستير.

كانت البرادعى قد كتب، فى تدوينة على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "الأغلبية فى البرلمان الإسبانى الجديد لـ3 أحزاب يقودها شباب فى الثلاثينات والأربعينات.. ظاهرة تتعاظم فى الأنظمة الديمقراطية.. القيادة للشباب".


القارئ أحمد نعينع: "بسمع منير وعمرو دياب.. ولا أستمع للمهرجانات"



أكد الدكتور أحمد نعينع، أنه يستمع لأغانى التراث القديم، لأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، وأغانيهم المتمثلة فى شعر شوقى وأحمد رامى، كما يستمع لبعض المتميزين الآن كعمرو دياب ومحمد ثروت وهانى شاكر ومحمد منير وعلى الحجار.

وقال "نعينع"، فى حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة": "لا أستمع للمهرجانات ولا الكلام الفاضى"، ولما عم الحج يعدى بقفل عليه على طول، ولكننى أستمع للتراث القديم والمتميزين الآن".

وأشار نعينع، إلى أن القراء قديمًا كان لديهم مجموعة من "السميعة" الذين لا يمكن التلاوة بدونهم، ولكن هؤلاء "السميعة ماتوا الآن".

"نعينع":لا توجد جهات تتدخل لتحديد الآيات القرآنية فى المناسبات


أكد الدكتور أحمد نعينع، أنه لا يوجد تدخل من أى جهة لتحديد الآيات القرآنية التى يقرأها فى المناسبات، موضحاً أنه يختار الآيات التى تناسب المقام بنفسه.

وقال "نعينع"، فى حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إنه تم اعتماده قارئًا لرئاسة الجمهورية فى عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إلى أن تم إنهاء انتدابه بعد استشهاد السادات.

وأشار مقرئ الملوك والرؤساء، إلى أن الجهات المنظمة للحفل هى التى كانت تطلبه وليس رئاسة الجمهورية.

مع إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى بـ"القاهرة والناس": "دعم مصر" غير شرعى و"عودة للصوت الواحد"



شن الإعلامى إبراهيم عيسى، هجوماً على ائتلاف دعم مصر، معتبراً أنه "غير شرعى" وعودة للصوت الواحد والحزب الوطنى المنحل مرة أخرى.

واعتبر "عيسى" ببرنامجه "مع إبراهيم عيسى" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن ضم عضو مجلس النواب، بين الهيئة البرلمانية للحزب والائتلاف "ولاء مزدوج وبدعة وجنون ومخالفة لكل الوائح والقوانين".

وقال عيسى: "هذا ائتلاف غير شرعى مبنى على الخطأ، وإعادة إنتاج للمنهج القديم والوطنى المنحل والصوت الواحد، والبعض يسعى لشرعنته من خلال ترزية قوانين غير شطار.. لم يتركوا شىء مما أوصلنا لـ25 يناير".

وتابع: "المشهد يعود بنا للخلف، وائتلاف دعم الدولة يهز الدولة وبيبهدلها، وما يحدث إعادة مرة أخرى لنفس الحالة السياسية لما قبل 25 يناير، وماحدش ينتظر منها حاجة غير اللى جه فى 25 يناير سياسيا"، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتقدم بمشروع تنموى اقتصادى للأمام، بينما أجهزة الدولة تمضى إلى الوراء وتعود إلى الماضى بالمشروع البرلمانى السياسى المصرى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة