أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة العالمية: الاحتجاجات الحاشدة بنيويورك تعكس غضبا متزايدا فى أمريكا

الأحد، 14 ديسمبر 2014 03:55 م
موجز الصحافة العالمية: الاحتجاجات الحاشدة بنيويورك تعكس غضبا متزايدا فى أمريكا الرئيس الأمريكى باراك أوباما

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة، اليوم الأحد، موضوعات بارزة، أهمها ردود أفعال تقرير استخدام الـ"سى آى إيه" لوسائل التعذيب ضد معتقلى القاعدة، ومظاهرات مدينة نيويورك ضد السود، واهتمت صحيفة "نيويوورك تايمز" بالمظاهرات الحاشدة التى شهدتها مدينة نيويورك أمس، احتجاجا على عنف الشرطة الأمريكية ضد السود، وقالت إن أكثر من 25 ألف شخص شاركوا فى مسيرة عبر مانهاتن أمس السبت فى أكبر احتجاج تشهده نيويورك منذ أن رفضت هيئة المحلفين اتهام ضابط فى قتل رجل أسود غير مسلح هذا الشهر.

وعن أصداء تقرير استخدام الـ"سى آى إيه" لوسائل التعذيب التى تتردد فى الصحف الأمريكية، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا عن دور الأطباء فى تلك الممارسات الوحشية التى استخدمت ضد الإرهابيين المشتبه بهم، وقالت الصحيفة، إن الأطباء التابعين للسى آى إيه راقبوا الأساليب القاسية التى تم استخدامها ضد المعتقلين، لكن لا يوجد ما يكفى من الأدلة على أنهم تدخلوا لمنع استخدم هذه الأساليب.

وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، قال وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، إنه سيرسل مزيدا من القوات البريطانية إلى العراق لتشارك فى مهمة تدريب القوات العراقية والكردية التى تواجه مليشيات التنظيم المسلح "داعش".

كما ألقت السلطات الهندية القبض على مدير إحدى الشركات لاشتباه امتلاكه لحساب فى موقع تويتر يروج لعمليات التنظيم المسلح داعش، وينشر مقاطع لإعدام رهائنها وبيانات تشجع على الالتحاق بالتنظيم وفقا لما نشره موقع الفايننشيال تايمز.

وعلقت صحيفة "نيويورك تايمز" على قرار منع الباحثة الأمريكية ميشيل دن من دخول مصر، وقالت إنه يمثل تصعيدا جديدا فى حملة الحكومة على المعارضة.

الصحف الأمريكية: الاحتجاجات الحاشدة بنيويورك تعكس غضبا متزايدا فى أمريكا.. الأطباء راقبوا استخدام "CIA" للتعذيب دون التدخل لمنعه.. منع ميشيل دون من دخول مصر تصعيد جديد ضد المعارضة


نيويورك تايمز: منع ميشيل دن من دخول مصر تصعيد جديد ضد المعارضة


بالفيديو..نيويورك تايمز: الاحتجاجات الحاشدة بنيويورك تعكس غضبا متزايدا فى أمريكا


واشنطن بوست: الأطباء راقبوا استخدام "CIA" للتعذيب دون التدخل لمنعه


الفايننشيال تايمز: السلطات الهندية تلقى القبض على حساب تويتر المروج لداعش


الصحف البريطانية: الجنائية الدولية تدرس ملفا يتهم بريطانيا بارتكاب جرائم حرب فى العراق.. وزير الدفاع البريطانى يكشف عن إرسال "المئات" من العسكريين إلى العراق لتدريب القوات العراقية والبيشمركة الكردية


الجارديان: بريطانيا ترسل مزيدا من الجنود إلى العراق


الإندبندنت: الجنائية الدولية تدرس ملفا يتهم بريطانيا بارتكاب جرائم حرب فى العراق


الصحافة الإسرائيلية: فلسطين تكثف اتصالاتها بأوروبا لإنهاء الاحتلال بمجلس الأمن.. المصادقة على تعيين "أيزنكوت" المغربى الأصل لرئاسة الأركان.. الانشقاقات تضرب "شاس" أحد أحزاب "الحريديم" الكبار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة