الفايننشيال تايمز: السلطات الهندية تلقى القبض على حساب تويتر المروج لداعش

الأحد، 14 ديسمبر 2014 01:45 م
الفايننشيال تايمز: السلطات الهندية تلقى القبض على حساب تويتر المروج لداعش تنظيم داعش – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت السلطات الهندية القبض على مدير إحدى الشركات لاشتباه امتلاكه لحساب فى موقع تويتر يروج لعمليات التنظيم المسلح داعش وينشر مقاطع لإعدام رهائنها وبيانات تشجع على الالتحاق بالتنظيم وفقا لما نشره موقع الفايننشيال تايمز.

وكانت إحدى القنوات البريطانية قد تعرفت على صاحب الحساب الذى يسمى Shami Witness، زاعمة أنه شاب هندى مدير لإحدى الشركات ويدعى "مهدى مسرور"، ويتبع حسابه 18 ألف حساب آخر أغلبها لمقاتلين أجانب فى صفوف تنظيم "داعش".

وقالت السلطات الهندية إن "مسرور" اعتاد على نشر بيانات ومقاطع فيديو تشجع زحف مليشيات داعش باللغة الإنجليزية بعد ساعات عمله، وكان أقرب لمقاتلى التنظيم القادمين من الغرب.

وأنكر والد "مسرور" الاتهامات التى لحقت بنجله مؤكدا براءته وعدم ارتباطه بأى تنظيم جهادى سواء فى سوريا أو خارجها.

وأضافت السلطات الهندية أن مسرور اعتاد على الترويج لداعش عن طريق حسابه فى تويتر، فى حين اعتاد على نشر صور مسلية وبعض النكات فى حسابه بموقع "فيسبوك" بعيدا عن أى تشجيع لتنظيم داعش.

وكان "سرور" قد صرح لإحدى القنوات البريطانية بأنه كان ليلتحق بداعش لولا حاجة أسرته له، مع العلم أن 4 مواطنين فقط من البلد الذى يمتلك ثالث أكبر عدد للمسلمين فى العالم التحقوا بداعش، وعاد واحد فقط منهم لتتحفظ عليه سلطات الأمن الهندية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة