ظهور شعر فى مناطق غريبة بجسمك من أعراض تكيس المبايض

الأحد، 24 سبتمبر 2017 03:00 ص
ظهور شعر فى مناطق غريبة بجسمك من أعراض تكيس المبايض تكيس المبايض - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
متلازمة تكيس  المبايض هى مشكلة تؤثر على العديد من النساء فى جميع أنحاء العالم، قد تتطور هذه التكيسات فى جميع أنحاء المبايض مما ينتج عنها خلل هرمونى عن طريق إنتاج كمية غير طبيعية من الأندروجينات( هرمونات الجنس الذكورية)، وجاء ذلك فى تقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى".
 

أعراض تكيس المبايض 

وذكر التقرير أعراض مبكرة تنذر بمتلازمة تكيس المبايض وهى تتضمن الآتى :
 

1.عدم انتظام الدورة الشهرية 

عند الإصابة بتكيس المبايض ينتج الجسم بعض الأندروجينات ويفقد الجسم التوازن الهرمونى، و يفرز الكثير من هرمونات الذكورة التى تمنع الجسم من التبويض .
 

2.إفراط نمو الشعر فى جميع أنحاء الجسم 

الرجال لديهم الكثير من الشعر على جسدهم بسبب هرمونات الذكورة خاصة التستوستيرون، فإذا كنتِ تعانين من متلازمة تكيس المبايض ستلاحظين نموا كثيفا للشعر فى أماكن غير طبيعية مثل الصدر والبطن والظهر والوجه وتسمى هذه الحالة الشعرانية .
 
الافراط فى نمو الشعر بالجسم
الإفراط فى نمو الشعر بالجسم

3.زيادة الوزن 

إذا كنتِ تكتسبين الكثير من الوزن فى فترة قصيرة من الوقت فهو الأكثر شيوعا بسبب الإفراط فى تناول الطعام غير المرغوب فيه واتباع نظام غذائى غير صحى، لكن إذا لاحظتى زيادة مفاجئة فى الوزن يجب إجراء الفحوصات، لأنه مؤشر لعدد من الأمراض مثل قصور الغدة الدرقية والسكر .
زيادة الوزن
زيادة الوزن
 
4.حب الشباب 
عند الإصابة بتكيس المبايض يكون هناك اختلال فى التوازن الهرمونى ينتج عنه حب الشباب وهو ما يحدث أثناء سن البلوغ عندما يبدأ الجهاز التناسلى فى النضج لهذا السبب فى سن المراهقة تصاب الفتيات بحب الشباب.
حب الشباب
حب الشباب
 

5.تساقط الشعر بشكل مفرط 

الرجال يعانون من تساقط الشعر بسبب هرمون التستوستيرون، وفى حالة تكيس المبايض يسبب الإفراط فى إفراز هرمون الإندروجين  فى جسم المرأة تساقط الكثير من الشعر .
تساقط الشعر
تساقط الشعر

6.مشاكل الخصوبة 

واحدة من أكبر علامات تكيس المبايض وجود مشاكل فى الخصوبة، وقد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر أثناء الحمل ويسبب مضاعفات خلال الولادة .            









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة