إلغاء فقرة من سؤال بامتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالشرقية وتوزيع درجته

الأربعاء، 22 مايو 2024 03:15 م
إلغاء فقرة من سؤال بامتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالشرقية وتوزيع درجته امتحانات الشهادة الإعدادية - أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلغاء الجزئية رقم 3 من السؤال الأول بامتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية للمدارس الرسمية للغات، بسبب خطأ مطبعى، وتوزيع درجته على باقى أسئلة السؤال الأول.

وقالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إن توجيه عام مادة العلوم، أفاد أنه بخصوص السؤال الأول الفقرة (A ) رقم 3 فى امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية للمدارس الرسمية لغات والخاص بكلمة hormon تم إلغاء هذه الجزئية وتوزيع درجاتها علي السؤال الأول وذلك حرصا علي مصلحة أبنائنا الطلاب.


وكان طلاب الشهادة الإعدادية، نظام اللغات قد اشتكوا من عدم قدرتهم فهم في السؤال رقم ثلاثة من السؤال الاول في الامتحان ، مما الذي تسبب في عدم قدراتهم علي الإجابة الصحيحة، حيث ورد في النسخة العربية المسلمة للطلاب اللغات كلمة "هرمونات" بينما جاءت في النسخة الأنجليزية كلمة "إنزيمات" مما تسبب في التباس الأمر.

ويذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024 والتي انطلقت يوم السبت الموافق 18 مايو 2024 في مادتي اللغة العربية والخط والاملاء والتربية الدينية وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024 في مادة الدراسات الاجتماعية يبلغ 144403 طالب وطالبة موزعين علي 790 لجنة امتحانية، وذلك على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة