مبعوث الجامعة العربية لليبيا يدين حادث اختطاف المصريين ويصفه بالإجرامى

السبت، 14 فبراير 2015 04:25 م
مبعوث الجامعة العربية لليبيا يدين حادث اختطاف المصريين ويصفه بالإجرامى ناصر القدوة مبعوث الجامعة العربية لليبيا
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر ناصر القدوة مبعوث الجامعة العربية لليبيا عن إدانته الشديدة لعملية خطف المصريين فى ليبيا، واصفا ما حدث بالعمل الإجرامى من قبل المجموعات الإرهابية فى ليبيا والتى أصبحت خارج السيطرة وتمارس أفعال تتنافى مع الدين والإنسانية، وطالب بضرورة التكاتف للتصدى إلى تلك الأعمال.

وقال القدوة إنه بحث مع وزير الخارجية سامح شكرى الوضع فى ليبيا عموما وقضية المختطفين فى ليبيا والاحتمالات المختلفة والمطروحة، وأوضح أن الجانب المصرى هو المنوط الأول بالإتصالات فيما يخص المصريين المختطفين، مشددا على أن التعامل الآن مع حالة غير عادية ومعقدة فنحن أمام تنظيم إرهابى يقوم بممارسات خارج التقاليد والأعراف.

وجدد التأكيد على رفض الجانب العربى لأى تدخل أجنبى مباشر فى ليبيا وهو موقف ثابت، ذلك ردا على اعتزام إيطاليا التدخل العسكرى فى حال فشل المفاوضات، قائلا: "هناك موقف ثابت من قبل كل الأطراف الليبية والعربية ضد التدخل الأجنبى المباشر لكن يبقى أن نرى ونتفاعل سواء مع إيطاليا أو غيرها لنرى ما يمكن عمله بشكل مشترك أولا عربيا ثم دوليا".

وأضاف أن اللقاء تناول مجمل الأوضاع فى ليبيا والتعاون بين مصر والجامعة العربية خاصة فيما يتعلق الاجتماعات العربية الوزارية المقبلة وكذلك القمة العربية المقبلة التى سيعقد فى مصر وبالتالى ضرورة الإعداد الجيد وضمان النجاح للقمة فى العمل العربى المشترك ومجمل المشاكل التى تحيط بالواقع العربى.

وردا على سؤال حول التحديات التى تواجه المنطقة وسبل مواجهة الإرهاب قال إن الأمن القومى العربى بشكل عام ومواجهة الإرهاب المتنامى فى المنطقة العربية بشكل عام فى عدد كبير من الدول العربية الأمر الذى يهدد مستقبل المنطقة بشكل عام، موضحا أن القمة العربية التى ستعقد فى مصر ستتعامل مع كل هذه الأمور.

وحول إمكانية تشكيل قوة عربية على غرار الاتحاد الأفريقى لمحاربة الجماعات الإرهابية قال القدوة: "هذا ليس عملى بشكل مباشر ومعلوماتى هذه واحدة من الأفكار التى طرحت من قبل الأمانة العامة للجامعة العربية وهى قيد البحث فكرة قوة عربية موحدة للمساعدة فى مواجهة المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها الدول العربية فى مواجهة الإرهاب ومواجهته".


موضوعات متعلقة:

الجارديان: مصر تواجه معضلة فى إخلاء ليبيا من مواطنيها


سامح شكرى يبحث مع مبعوث الجامعة العربية لليبيا موقف المصريين المختطفين


وزيرة التضامن: صرف 1200 جنيه مساعدات شهرية لأسر المخطوفين بليبيا


مصدر: استنفار أمنى بمنفذ السلوم.. وهدوء الأوضاع على الحدود مع ليبيا


الأحزاب تُشيد بموقف محلب مع أهالى المخطوفين بليبيا.. الجبهة المصرية: قرارات تليق بمكانة الدولة المصرية.. و"المصريين الأحرار": صرف معاشات استثنائية تصرف إيجابى.. والتجمع يطالب بالرد على الإرهابيين













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة