الأحزاب تُشيد بموقف محلب مع أهالى المخطوفين بليبيا.. الجبهة المصرية: قرارات تليق بمكانة الدولة المصرية.. و"المصريين الأحرار": صرف معاشات استثنائية تصرف إيجابى.. والتجمع يطالب بالرد على الإرهابيين

السبت، 14 فبراير 2015 03:39 ص
الأحزاب تُشيد بموقف محلب مع أهالى المخطوفين بليبيا.. الجبهة المصرية: قرارات تليق بمكانة الدولة المصرية.. و"المصريين الأحرار": صرف معاشات استثنائية تصرف إيجابى.. والتجمع يطالب بالرد على الإرهابيين ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
كتب رامى سعيد - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الأحزاب بمقابلة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مع أهالى المختطفين بليبيا، وحزمة القرارات التى اتخذتها الوزارة التى من بينها صرف معاشات استثنائية وتوفير إقامة للأهالى بالقاهرة لحين عودة أبنائهم، مؤكدين أن الموقف يليق بمكانة مصر بعد ثورتين عظيمتين.

ومن جانبه قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، وعضو ائتلاف الجبهة المصرية، إن مقابلة رئيس الوزراء مع أهالى المخطوفين فى ليبيا، وصرف معاش 1200 جنيه لكل أسرة، تصرُف غير مسبوق ويليق بمكانة الدولة المصرية.

وأوضح الشهابى لـ"اليوم السابع" أن المصريين الموجودين فى الخارج، لاسيما ليبيا، يمثلون ضغطاً على الدولة المصرية، مشيراً إلى أن علاقة الإرهابيين الموجودين فى ليبيا بالإرهابيين الموجودين فى سيناء علاقة تنظيم واحد يعمل ضد الدولة المصرية.

وناشد رئيس حزب الجيل وعضو ائتلاف الجبهة المصرية، المصريين الموجودين بليبيا بضرورة العودة إلى أرض الوطن حتى لا يشكلون ضغطا على السياسة المصرية، مشيراً إلى أن ليبيا تحكمها مليشيات مسلحة.

وبدوره قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن اجتماع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مع أهالى المختطفين بليبيا، خطوة إيجابية ومهمة، مؤكداً أن صرف 1200 جنيه معاشًا استثنائيًا وتوفير إقامة للأهالى بالقاهرة لحين عودة أبنائهم، قرارات جيدة، فضلاً عن اهتمام المسئولين بالتواصل مع المواطنين بشكل عام نقطة مهمة.

وأضاف "وجيه" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأمر أعمق من ذلك، وعلى الجميع أن يتعامل مع الأمر على أنه قضية أمن قومى، موضحاً: "لا يمكن الانتهاء من الأمر وحله عن طريق تصريحات، لكن سياسيات تؤكد للرأى العام العالمى كله أن الإرهاب كالسرطان ينهش فى جسد الوطن العربى بأكمله".

وتابع القيادى بحزب المصريين الأحرار، أنه ليس مع اتخاذ أى قرار أو تصرف خارجى لدى مصر فى ليبيا، لافتاً إلى أن القرار يجب أن يكون ضمن قرار دبلوماسى حال فشل كل الحلول السياسية، أن يكون هناك قرار بالتوافق.

وفى سياق متصل أشاد نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، بمقابلة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بأهالى المخطفوين بليبيا، مشيرا إلى ضرورة تأمين حدودنا مع ليبيا بقوات خاصة حتى نتمكن من حماية الأمن القومى المصرى.

وأوضح زكى لـ"اليوم السابع" أنه حان الوقت لتأديب المجرمين الذين يستبحون دماء المصريين ودماء الإنسانية، داعيا إلى ضرورة قيام القوات المسلحة بعمل عسكرى أو ضربة جوية.

وأشار المتحدث باسم حزب التجمع إلى أن القوات المسلحة المصرية تواجة حربا حقيقية ضدها، وأن الدولة الوحيدة التى تعى أهمية ما تقول به مصر هى روسيا.

وكان المهندس إبراهيم محلب قد أصدر قرارا بصرف معاش استثنائى لأهالى المختطفين بليبيا يقدر بـ1200 جنيه وتأمين صحى لهم، وتوفير أماكن إقامة للأهالى بالقاهرة لحين عودة أبنائهم وتشكيل خلية بوزارة الخارجية.



موضوعات متعلقة :

محلب عقب اجتماعه مع أهالى المختطفين بليبيا: صرف 1200 جنيه معاشًا استثنائيًا وتوفير إقامة للأهالى بالقاهرة لحين عودة أبنائهم.. ويؤكد: "الدم المصرى غالى علينا".. والدولة لن تتهاون فى الدفاع عن أبنائها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة