محافظ المنيا يفتتح منفذ بيع التقاوى التابع لمديرية الزراعة

الخميس، 21 مارس 2013 - 19:17

جانب من الافتتاح جانب من الافتتاح

المنيا- حسن عبد الغفار

افتتح الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، منفذ بيع تقاوى معتمد بمقر الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، التابع لمديرية الزراعة بمدينة المنيا، وذلك فى إطار تسهيل إجراءات استلام المزارعين للتقاوى، حيث يشترط تقديم المزارع للحيازة الزراعية والبطاقة الشخصية فقط للاستلام.


وأكد المحافظ، أن هناك رعاية خاصة بالمزارعين وتوفير كافة سبل الراحة لهم، مشيرا إلى أنه تسهيلاً على مزارعى القرى التى لا تضم جمعيات زراعية سيتم عمل حصر للمزارعين المستحقين سواء للتقاوى أو الأسمدة، لاستلام مستحقاتها عن طريق مديرية الزراعة.

عقب ذلك تفقد المحافظ معمل قياس جودة التقاوى التابع لمديرية الزراعة لقياس درجة النقاء وجودة التقاوى، وفحص العينات باستمرار وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من مطابقتها للنسب العالمية.

ثم تفقد المحافظ محطة غربلة شوشة بمركز سمالوط، والتى تهتم بفحص الأقماح وفول الصويا والحبوب وتنقيتها من الشوائب المختلفة واستمع المحافظ لشرح من الدكتور حسن فولى، وكيل وزارة الزراعة، عن خطة تطوير عمل المحطة لضمان استيعابها لكميات أكبر من الحبوب، وهو ما نجحت فيه من حبوب فول الصويا لتقوم بطحن لمحافظات مجاورة، كما تفقد المحافظ مصنع أعلاف شوشة التابع لمركز البحوث الزراعية ويقع على مساحة 12 فدانا، ومن المقرر إجراء توسعات تشمل إضافة مساحة 9 أفدنة لإنشاء مشروع إنتاج حيوانى.


وفى نهاية الجولة تفقد المحافظ بعض زراعات القمح بالطريق الصحراوى الغربى وشدد على ضرورة استمرار انعقاد اللجنة المشكلة لمتابعة موقف حصاد وتوريد وتخزين فى مراحله المتتابعة والتسهيل على المزارعين.







الأكثر تعليقاً