مرسى: فتحنا حساب رقم 333-333 بالبنك المركزى ليتطهر الفاسدون ويضعوا أموالهم فيه.. ولن نسمح لتيارات فكرية وثقافية بتغيير جلد الوطن.. والمجرمون يتحركون لهز صورة مصر للحفاظ على ما امتصوه من دماء الشعب

الجمعة، 2 نوفمبر 2012 - 15:26

د. مرسى د. مرسى

كتب السيد الخضرى

قال د. محمد مرسى رئيس الجمهورية فى المؤتمر الجماهيرى بأسيوط الذى عقده بعد صلاة الجمعة فى مسجد عمر مكرم مع أهالى المحافظة: "أفنى عمرى كله من أجل هذا الوطن، ولابد من إزاحة الفاسدين فى القطاع العام أو الحكومى، وأقول لمن يشغل مناصب قيادية: "من حصل على مال فاسد لدينا حساب رقمه 333-333 اسمه نهضة مصر فى البنك المركزى اللى عايز يتطهر يضع مال الفساد فى الحساب ده ربنا يقبل التوبة ولن يرحم الله شعب مصر لو كان رئيس الدولة فاسدا"، موضحا أن الباب مفتوح للرجوع والعودة، ولكن الحقوق القانونية والوطنية الدستورية لابد أن تعود لأصحابها ليأخذ الشعب حقه.


وأوضح الرئيس أن البعض يقول إن الدولة ستلغى العقود القديمة، وهذا الأمر غير صحيح، لأننا نتحدث عن العقود التى تخالف الواقع أو لا يوجد عقد أصلا، مثل من يستغل الأرض فى عقارات وليس الاستصلاح، قائلا: "ونحن دعونا الكثيرين لدفع قيمة العقد الصحيح، والفاسدون الذين يعلمون أنى أفتح ملفات الفساد وهؤلاء عددهم قليل يتحركون لهز صورة الوطن للحفاظ على الملايين والمليارات التى امتصوا بها دماء الشعب فى ظل حكم مجرم، وهؤلاء لن أتهاون معهم أبدا سواء كانوا فى ريف أو حضر.

ووجه الرئيس رسالته لأسيوط، قائلا: " فى أسيوط واحد أو اتنين متصورين أننا لا نراهم وينتمون للحزب المجرم السابق، والإرادة الثورية باقية ومستمرة وأخاطب المصريين من خلالكم، هذه الإرادة المصرية ستظهر كلما لزم الأمر نحن الآن نسير فى مسار مستقر ونفتح أبوابنا مع العالم ولا نخشى أحدا إلا الله".

وكرر الرئيس وعيده، قائلا: "لن أتردد لدعوة الشعب كله لثورة ثانية لأقول للشعب بوضوح من هم العابثون ومن هم الذين أجرموا فى حق هذا الوطن".