بالفيديو.. "اليوم السابع مباشر" يرصد شهادات حول حادث قطار البدرشين

الأربعاء، 18 يوليو 2012 - 00:58

قطار البدرشين قطار البدرشين

كتب أشرف عزوز ومحمد عوض وأمانى الأخرس

يرصد تليفزيون "اليوم السابع مباشر"، شهادات شهود العيان الذى شهدوا واقعة حادث قطار البدرشين، الذى وقع مساء الثلاثاء، وأسفر عن إصابة نحو 14 مواطناً.

قال شهود العيان إن السبب فى ارتطام قطار "القاهرة – سوهاج"، هو ضغط السائق على فرامل القطار بشكل مفاجئ، مما أدى لاصطدامه مع قطار قادم من بنى سويف، وهو ما أدى بدوره لتدافع 5 عربات تقريبا، حيث أسفر الارتطام عن انزلاق القطار من على القضبان.

وأضاف أحد شهود العيان، أن بعض ركاب قطار 162 وهو مميز وضعوا أجساماً حديدية على القضبان، احتجاجاً على توقف قطارهم، انتظاراً لقطار آخر سيعبر بعد قليل، وعند منعهم كان القطار السريع يتقدم بسرعة نحو المحطة حتى وصل عدد الإصابات فى حادث التصادم إلى 14 حالة كلها إصابات سطحية، تم نقل 6 منها عبر سيارات الإسعاف إلى المستشفيات، والعشرة ولا توجد وفيات.

كان المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكك الحديدية قد أكد لـ "اليوم السابع"، أن حادث خروج القطار 990 المتجه إلى الصعيد عن مساره، فى محطة البدرشين هو تصرف غير مسئول من أشخاص لم يقدروا حجم الكارثة التى كادت أن تقع، وتؤدى إلى خسائر فى الأرواح.

ورفض حجاب الربط بين غضب الركاب وتوقيت تخزين القطار بسبب تأخره، بأنه تفرقة بين قطارات سريعة للركاب الأغنياء على حساب قطارات الطبقة الفقيرة، وقال "طريقة سير القطارات موجودة منذ إنشاء السكك الحديدية فى مصر، وتحددت أولوية المرور حسب سرعة القطار وعدد المحطات التى يتوقف بها ولا دخل لطبقات الغنى والفقر فى الموضوع.



موضوعات متعلقة..

◄مدير حركة محطة البدرشين: رفع عربات القطار المنكوب قبل منتصف الليل

◄"النقل": حادث قطار البدرشين وقع بسبب وضع مواطنين عوائق على القضبان

◄النائب العام يكلف فريقا بالنيابة للتوجه إلى موقع حادث البدرشين.. وافتراش المواطنين لقضبان القطار القادم بسرعة تسبب فى انقلابه.. والصحة: ارتفاع الإصابات لـ14 حالة.. وتؤكد: لا توجد وفيات

◄الصحة: ارتفاع عدد مصابى قطار البدرشين لـ14 حالة.. ولا يوجد وفيات

◄مصدر أمنى.. قطار ركاب يخرج عن القضبان بالبدرشين

◄أمن الجيزة: مصاب واحد فى حادث قطار البدرشين ولا يوجد قتلى

◄مستشفى البدرشين يستقبل 35 مصاباً بحادث قطار الصعيد

◄رئيس هيئة السكك الحديدية: لا خسائر فى الأرواح بحادث البدرشين

◄النائب العام يوجه فريقا من النيابة لموقع حادث قطار البدرشين للمعاينة


◄لمزيد من الفيديوهات..