بالصور.. كنيسة المرقسية بالإسكندرية تشيع الفنان يوسف داود

الأحد، 24 يونيو 2012 - 15:37

تشييع الجنازة تشييع الجنازة

الإسكندرية - جاكلين منير

شعيت ظهر اليوم جنازة الفنان الكبير يوسف داود من كنيسة المرقسية بالاسكندرية عن عمر يناهز 74 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

حيث شهدت الكنيسة جنازة محدودة للفنان الكبير وقاصرة على الأهل والأقارب وأفراد العائلة، وتم تشيع الجثمان إلى مثواة الأخير بمدافن الشاطبى بالإسكندرية، حيث شارك فى الصلاة الجنائزية كل من الأب وأسيليدس أفامينا نائباً عن الأنبا كيرلس أفنا مينا الأسقف العام ورئيس دير مار مينا العجايبى بمنطقة الكينج مريوط ومجمع كهنة الدير والأب صموئيل الأنبا صموئيل نائب عن الأنبا باسيليوس ومجمع رهبان الدير، والأب ميخائيل راعى كنيسة الأنبا موسى بمنطقة المنشية، والأب أندراوس متى راعى كنيسة العذراء بجناكليس وسط غياب تام للفنانين والممثلين.

وقال القس إبرام إميل – كاهن كنيسة المرقسية – فى العظة التى ألقاها أثناء مراسم صلاة الجناز أن مصر قد فقدت فنان عظيم رسم البسمة على وجوة المصريين على مدار مشوارة الفنى، والذى قدم فية كوميديا راقية ودخل قلوب جميع المصريين بخفة ظله ورسالتة الفنية التى قدمها.

ابنة الفنان الكبير يوسف داود دينا قالت إن آخر كلماته قبل وفاتة: "لازم الواحد يعمل اللى هو عاوزة من غير ما يسمع كلام حد"، وأشارت إلى أن حالته الصحية قد تدهورت سريعا فى الأسبوع الأخير قبل وفاته ودخل فى غيبوبة تامة لمدة أربعة أيام.

أما زوجته فقد أكدت على أنها تلقت العزاء من عدد كبير جدا من فنانى مصر، وأن عددا كبيرا منهم أيضا قام بزيارة الفنان الراحل يوسف داواد فى المستشفى التى كان يتلقى بها العلاج مثل الفنان هانى رمزى والفنان يحيى الفخرانى، وأكدت أنها ستقيم عزاء كبيرا يليق بالفنان داواد بالقاهرة حتى يتمكن الجميع من تقديم العزاء فية، نظرا لعدم تمكن الكثيرين من حضور الجنازة بالاسكندرية للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد اليوم.





































الأكثر تعليقاً