بالفيديو.. النائب السلفى على ونيس يروى حقيقة "الفعل الفاضح".. ونيابة طوخ تستمع لأقوال قوة الضبط.. وغموض حول موقف حزب النور من "الواقعة"

السبت، 9 يونيو 2012 - 01:12

النائب على ونيس النائب على ونيس

القليوبية – حسن عفيفى ومحمد قاسم

استمع محمد يوسف، وكيل نيابة طوخ برئاسة أيمن عمران، تحت إشراف المستشار محمد حمزة، المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، مساء أمس، إلى أقوال قوة الضبط من أفراد الشرطة، فى واقعة ضبط النائب على ونيس عضو مجلس الشعب السلفى وبصحبته فتاة فى وضع مخل بالآداب داخل سيارته، بالطريق الزراعى السريع.

وبدأت النيابة تحقيقاتها بالاستماع إلى أقوال أمين الشرطة ماهر محمد نصر، من أفراد قوة الطرق والمنافذ، الذى قال إن أفراد القوة شاهدوا مساء الخميس، سيارة هيوانداى ماتريكس، متوقفة فى منطقة مظلمة، وعندما ذهبوا لاستطلاع الأمر فوجئوا برجل وامرأة فى وضع مخل، وعندما اقتربوا منهما وجدوه رجلاً بلحية وبصحبته فتاة، وباستطلاع الأمر تبين أنه الشيخ على ونيس عضو مجلس الشعب وبرفقته فتاة، فطلبنا منهما النزول من السيارة، إلا أن عضو مجلس الشعب رفض، وعندما كررنا الطلب مرة ثانية ثار النائب، وقام بالتعدى علىَّ باللفظ.

فيما قال مهدى عبد الغفار، أمين الشرطة الثانى من أفراد القوة، فى أقواله، بعدما تأكدنا من شخصية النائب، قام بتهديدنا بأنه نائب برلمانئ، فيما قالت الفتاة إنها خطيبة النائب وأنهما سيتزوجان قريباً.

ومن المقرر أن تواصل النيابة تحقيقاتها اليوم مع الضابط أحمد بهاء قائد القوة وباقى أفراد القوة لسماع أقوالهم حول الواقعة.

أكد محمد يوسف، وكيل نيابة طوخ، الذى يباشر التحقيق فى قضية اتهام النائب السلفى على ونيس عضو مجلس الشعب عن حزب النور، أن قرار ضبط وإحضار النائب الذى تم استصداره أمس جاء بعدما تم ضبط النائب فى حالة من حالات التلبس والتى لا تلزم قانوناً أن يتم رفع الحصانة عنه قبل التحقيق معه، وفى مثل هذه الحالة يتم مباشرة التحقيق معه كأى شخص عادى، وعلى الشرطة أن تنفذ قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره للتحقيق معه.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية حررت محضرًا حمل رقم 5794 إدارى مركز طوخ لسنة 2012 ضد النائب السلفى على ونيس عن حزب النور، باتهامه بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام بعد أن تم ضبطه مع فتاة تدعى "ن.م.أ" (23 سنة) طالبة بكلية تربية نوعية، وقال فى محضر الشرطة إن الفتاة خطيبته وشعرت بحالة إعياء شديد وكان يقوم بغسل وجهها بالماء، بينما تراجع عن أقواله بعد ذلك، وقال إن الفتاة ابنة شقيقته.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما كان النقيب أحمد بهاء الدين الضابط بإدارة تأمين الطرق والمنافذ يتفقد الحالة الأمنية على الطريق السريع، وأثناء ذلك شاهد سيارة تقف على جانب الطريق تحمل رقم "ق ى هـ5412" مصر ماركة هيونداى ماتريكس، فتوجه مع قوة الشرطة لفحصها، وتبين أن بداخلها شخصًا وفتاة فى وضع مخل بالآداب ـ بحسب رواية النقيب ـ فتم ضبطهما واقتيادهما لقسم شرطة طوخ.

ومن ناحية أخرى، قال أحمد صبحى المسؤل الإعلامى لحزب النور السلفى بمحافظة القليوبية لـ"اليوم السابع" حول موقف الحزب من الواقعة، التفاصيل كلها عند نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور، وكان وفد من قيادات حزب النور توجهوا إلى محافظة القليوبية، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وحصل "اليوم السابع" على مقطع فيديو لـ"الشيخ على ونيس" عضو مجلس الشعب، يروى فيه تفاصيل الواقعة فى أحد المساجد، قائلاً: إن ما تعرض له هو محض افتراء، مشيراً إلى ما حدث هو أنه أثناء عودته من مدينة بنها هو وبنت شقيقته تعرضت الفتاة لحالة إعياء ووقف على جانب الطريق لإسعافها وأثناء ذلك قامت قوت الشرطة بطرق باب السيارة بشدة وحدثت مشادات مع أحد أفراد القوة، وقامت القوة بالاتصال بالقيادات وانتظرت فى موقع الحادث.

يذكر أن عدداً كبيراً من المنتمين للتيار السلفى خرجوا فى مسيرة أمس الجمعة، لدعم الشيخ على ونيس.





موضوعات متعلقة:
◄بالصور.. سلفيو بنها يرفضون اتهام على ونيس بارتكاب فعل فاضح.. وينظمون مسيرة حاشدة.. والنائب يؤكد فى صلاة الجمعة: أنا برىء مما نسب لى.. والنيابة تبدأ التحقيق

◄النائب على ونيس ينفى اتهامه بارتكاب فعل فاضح.. ويصفها بمحاولة تشهير

◄شرطة طوخ تحرر محضر آداب عامة ضد عضو بحزب النور.. والنائب يرد: الفتاة ابنة شقيقتى وكانت فى حالة إعياء.. وبعد مشادات مع ضابط الشرطة اتهمنى بالفعل الفاضح

◄ مصدر أمنى: أمر ضبط وإحضار النائب السلفى سيسلم للبرلمان غدًا







الأكثر تعليقاً