صورة مقتل "علياء المهدى" الكاذبة على الفيس بوك لـ"فتاة برازيلية"

الخميس، 1 ديسمبر 2011 - 02:53

الفتاة البرازيلية شبيهة علياء المهدى الفتاة البرازيلية شبيهة علياء المهدى

كتب أحمد مرعى

أثارت صورة كاذبة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" جدلاً، حيث تبين أنها "علياء المهدى" "التى نشرت صورتها عارية على مدونتها"، واتضح أن الصورة ليست لعلياء وإنما لفتاة برازيلية لقت حتفها إبان 2008 فى حادث مرورى فى سان باولو بالبرازيل.

وتظهر الصورة التى نشرها موقع متخصص فى الحوادث الفتاة مصابة فى رقبتها وممددة على سرير محمول والدماء تغطى فمها ورقبتها، ويبدو أن الرغبة فى التخلص من الفتاة علياء ماجدة المهدى أصبح حلماً كبيراً لدى الكثير من كارهيها والمعترضين على قيامها بنشر صورها، باعتبارها فتاة مصرية تمس بفعلها للفتيات المصريات ولا تمثلهن.

صور الفتاة البرازيلية دفعت إلى التكهن بأنها علياء ماجدة المهدى هو التقارب العمرى بين الفتاتين، إضافة إلى الملامح الشكلية ولون البشرة.

وكانت علياء المهدى قد أحدثت ضجة كبيرة بنشر صورتها عارية فى محاولة منها إلى لفت الأنظار إلى "العنف والعنصرية والنفاق والتحرش الجنسى" وغيرها من الممارسات السلبية المنتشرة فى المجتمع المصرى، بحسب المهدى، ومن ضمن ما يثير استياء الشابة التى يصفها البعض بالمتمردة على مجتمعها، إزالة المنحوتات التى تجسد عراة وحذف هذه المنحوتات وعدم الإشارة إليها فى الكتب.

يذكر أن هناك مقطع فيديو تم التقاطه من ميدان التحرير تبين قيام الثوار بضرب علياء ماجدة المهدى وطردها من ميدان التحرير.















الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً