بدء إجراءات صرف حافز الأداء عن يوليو وأغسطس للمعلمين

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011 - 15:28

وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى

كتب حاتم سالم

أصدرت مديريات التربية والتعليم فى المحافظات توجيهات لمكاتب التوجيه المالى والإدارى فى الإدارات، بعدم منح المعلمين حافز الأداء، الذى أقرته الحكومة، بنسب تتراوح بين 25% و75%، إلا بعد التأكد من توقيع كل معلم فى كشوف الحضور للعمل بواقع 18 توقيعا فى الشهر.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن المديريات ستبدأ صرف حافز الأداء مع مرتب شهر سبتمبر الجارى، حيث سيحصل كل معلم على حافز أداء عن شهرى يوليو وأغسطس الماضيين بأثر رجعى، فيما لم تصدر حتى الآن تعليمات بشأن صرف الحافز عن سبتمبر.

وأوضحت المصادر أن التعليمات الواردة لمديرى الإدارات التعليمية تفيد بعدم جواز الاعتداد أثناء حساب عدد التوقيعات الشهرية بالإجازات العارضة والمرضية والاعتيادية، وتوقعت المصادر وقوع أزمة جديدة بين أوساط المعلمين، بسبب هذه التعليمات، لأن غالبيتهم يحصلون على إجازات خلال يوليو وأغسطس من كل عام دراسى نظراً لحصول الطلاب فى هذا التوقيت على عطلة نهاية العام.

وكانت "التربية والتعليم" أعلنت أن وزارة المالية اعتمدت مليارا ونصف المليار جنيه لصرف حافز الأداء للمعلمين خلال العام المالى الجارى، غير أنهم أصروا على الإضراب مع بدء الدراسة، اعتراضاً على قيمة الحافز، مطالبين بزيادته مع عدم احتساب مكافأة الامتحانات وبدل الكادر من ضمنه.