فى بداية المشوار الأفريقى..

منتخب الشباب يهزم ليسوتو 2/0

الأحد، 17 أبريل 2011 - 17:37

أحمد حجازى مدافع منتخب الشباب أحمد حجازى مدافع منتخب الشباب

كتب هيثم عويس

حقق منتخب الشباب الفوز على ليسوتو 2/0 فى مستهل مبارياته فى كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بجنوب أفريقيا، ليحصد شباب الفراعنة أول ثلاثة نقاط فى البطولة، ويقترب من الصعود لكأس العالم بكولومبيا خلال الصيف المقبل.

أحرز هدفى المنتخب أحمد حجازى ومحمد صلاح من "ضربة جزاء" فى الدقيقتين 46 و64 من عمر المباراة.

بدأ المنتخب بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه الرباعى محمد ربيعه وأحمد حجازى ومحمد عبد الفتاح وأيمن أشرف، وفى الوسط أحمد توفيق ومحمد الننى أمامهم الثلاثى محمد صلاح ومحمد إبراهيم وعمر جابر، وفى الأمام محمد حمدى كمهاجم وحيد.

جاء الشوط الأول أقل من المتوسط من جانب شباب الفراعنة الذين ظهروا بعيدين عن مستواهم فى معظم الأوقات بسبب هطول الأمطار بغزارة منذ بداية المباراة، ولم تسنح أى هجمات خطيرة على حارس مرمى ليسوتو .

بدأ الشوط الثانى بضربة ركنية للفريق رفعها محمد صلاح من ناحية اليسار يخطأ فيها أحد مدافعى ليسوتو وينقض عليها أحمد حجازى برأسه يضعها على يمين حارس ليسوتو، ويعلن عن أول أهداف المنتخب، حيث امتلك المنتخب زمام المباراة وتبارى اللاعبون فى إضاعة الفرص السهلة تباعا وخاصة محمد حمدى ومحمد إبراهيم ومحمد صلاح الذين أضاعا حفنة أهداف كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

فى الدقيقة 64 استلم نجم المنتخب الأول محمد صلاح كرة من خارج منطقة الجزاء دخل بها المنطقة وتعرض للعرقلة من جانب أحد مدافعى ليسوتو، لم يتردد حكم المباراة فى احتسابها ضربة جزاء يتصدى لها نفس اللاعب ويضعها على يمين حارس ليسوتو.

لقطات سريعة من المباراة :
• أجرى ضياء السيد المدير الفنى لمنتخب الشباب ثلاث تغييرات بنزول أحمد نبيل مانجه بدلا من محمد صلاح وحسين السيد بدلا من عمر جابر، وعلى فتحى بدلا من محمد إبراهيم.

• حصل الفريق المصرى على إنذار وحيد من نصيب أيمن أشرف.

يذكر أن المنتخب سيواجه مالى فى ثانى لقاءاته بالبطولة الأربعاء المقبل.







الأكثر تعليقاً