مصادر تؤكد تأجيل الدراسة بالجامعات حتى 26 فبراير

الثلاثاء، 15 فبراير 2011 - 17:22

الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى

كتب محمد البديوى

علم اليوم السابع أن "المجلس الأعلى للجامعات" من المقرر أن يطرح غداً على مجلس الوزراء صباح الغد، قرارا بنيته تأجيل بدء الدراسة بالجامعات بالفصل الدراسى الثانى لمدة أسبوع آخر، لتبدأ الدراسة التى كان مقررا لها 12 فبراير، يوم السبت 26 فبراير، بعد أن كانت تأجلت من قبل حتى 19 فبراير.

وبالنسبة للدراسة فى وزارة التربية والتعليم قالت مصادر، إن الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والمشرف على وزارة التربية والتعليم بعد رحيل الدكتور أحمد زكى بدر، أوضح أنه ستنتظم الدراسة بالوزارة السبت المقبل 19 فبراير، بعد استطلاع رأى مجلس الوزراء.

وأكدت المصادر داخل "الأعلى للجامعات" أن السبب الرئيسى وراء اقتراح رؤساء بعض الجامعات بتأجيل الدراسة لمدة أسبوع يعود إلى أنه طرح بقوة ضرورة الالتزام بقرار المحكمة الإدارية العليا فى 24 أكتوبر الماضى بإخراج الحرس الجامعى من الجامعة.

وأفادت المصادر أنه لا يمكن تطبيق هذا الحكم فى هذا التوقيت كاملا، خاصة أن معظم الجامعات، لم توفر بعد وحدات للأمن الإدارى بديلا للحرس الجامعى، ويتوقع أن يتم تقليص أعداد أفراد "الحرس الجامعى".

وقالت المصادر، إن هناك تنسيقا بين الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى، واللواء محمود وجدى وزير الداخلية فى هذا الاتجاه، وأن لديهما رؤية مشتركة سيتم طرحها على الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء غداً.