" />

كيف أتخلص من ظهور حبوب الوجه بعد الحلاقة؟

الأربعاء، 13 أكتوبر 2010 - 13:56

كيف أتخلص من ظهور حبوب الوجه بعد الحلاقة؟ كيف أتخلص من ظهور حبوب الوجه بعد الحلاقة؟

كتبت: أمل علام

محمد الشحات يسأل: أعانى من ظهور حبوب بعد حلاقة ذقنى وأشعر بالتهاب بشرتى، على الرغم أنى استعمل "بلسم ما" بعد الحلاقة للبشرة الحساسة إلا أن تلك الحبوب تظهر حول الفم والشارب وتستمر فترة معى إلى أن تضمر ثم تظهر مرة أخرى بعد قيامى بالحلاقة مرة أخرى فكيف أتخلص منها؟

يقول الدكتور هانى وشاحى، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بطب قصر العينى، ننصحه بتغيير ماكينة الحلاقة إلى ماكينة حلاقة كهرباء حيث إن "الموسى " العادى ممكن أن يسبب جروحاً فى بصيلات الشعر، مما ينتج عنه هذه البثور الصديدية فى أماكن الشعر.. لذلك يجب عدم استعمال الأمواس واستعمال كريم "فيوسيكورت "مرتين فى اليوم وتناول كبسولات فلوموكس مضاد حيوى 500 كل 6 ساعات لمدة أربعة أيام ثم كل 12 ساعة لمدة أسبوعين ..
ويؤكد أن حبوب الوجه تأتى نتيجة وجود مناطق ضعيفة فى بصيلات الشعر تنتج عن استعمال الأمواس الحادة أو اعوجاج فى منبت الشعر، بحيث تعود الشعرة بعد ظهورها لتنغرس فى الجلد مرة أخرى وتؤدى إلى ضعف هذه الأماكن، مما ينمو عليها الميكروبات العنقودية وتسبب الحبوب.

وينصح د. هانى بالاستغناء عن البلسم الذى يستخدمه مع الحرص على استعمال أدواته الشخصية وعدم استخدام أدوات الغير حتى لا يتعرض للإصابة بالأمراض، التى تنتقل عبر الأدوات الشخصية، وخصوصاً أدوات الحلاقة.
تواصلوا معنا بإرسال أسئلتكم واستشاراتكم على health@youm7.com