"الإسكان": الانتهاء من تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية يونيو المقبل

الجمعة، 31 يناير 2014 - 12:22

المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

كتب أحمد حسن

أكد اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة" فى يونيو المقبل، وذلك فى مختلف المحافظات والمدن الجديدة.

وأضاف ناصر، أن مساحة الوحدة تتراوح ما بين 63 مترا إلى 70 مترا، مشيرا إلى أنه تم تقسيم هذه الوحدات على المحافظات بحيث يتم إنشاء عدد 20 ألف وحدة سكنية فى المحافظات، على أن يتم إنشاء 30 ألف وحدة فى المدن الجديدة.

من جانبها، كشفت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان، أن هناك 25 محافظة بدأت بالفعل فى تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعى، والذى تم إسناده لمديريات الإسكان الاجتماعى بالمحافظات.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية تتضمن تنفيذ عدد 75 ألف وحدة سكنية، مضيفة أن الوزارة صرفت مبلغ لكل محافظة، بإجمالى 12.5 مليون، وذلك لعمل الجسات المبدئية وأعمال الحفر.

وأوضحت نفيسة هاشم أنه تم البدء أيضا فى دراسة تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعى، والتى من المقرر أن تبدأ فى يونيو 2014، مؤكدة أنه لم يحدد عدد الوحدات التى من المقرر إنشاؤها فى المرحلة الثالثة.

وأشارت إلى أن إجمالى ما سيتم تنفيذه من الوحدات السكنية فى المرحلة العاجلة، والمرحلة الثانية 125 ألف وحدة سكنية، بجانب 50 ألف وحدة جارى تنفيذها.




 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع




الأكثر قراءة