سفير العراق بالقاهرة لـ"الببلاوى": نسعى لتعزيز أواصر التعاون مع مصر

الأحد، 3 نوفمبر 2013 - 12:34

لقاء الببلاوى مع سفير العراق لقاء الببلاوى مع سفير العراق

كتبت هند مختار

استقبل الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، ضياء هادى الدباس سفير العراق فى القاهرة.

ونقل السفير العراقى تحيات رئيس الوزراء نورى المالكى إلى الببلاوى، وتمنياته للشعب المصرى وحكومته بالتوفيق والسداد فى هذه المرحلة الهامة التى تمر بها البلاد.

وأعـرب السفير العراقى عن رغبة بلاده فى تعزيز أواصر التعاون مع مصر، والعمل بشكل مكثف على تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية، مؤكدا تطلع الحكومة العراقية إلى استقبال كبار المسئولين المصريين، لبحث سبل تفعيل ما تم الاتفاق عليه من مجالات تعاون، وتذليل أية صعوبات قد تعوق تنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين.

من جانبه شدد "الببلاوى" على ما توليه من مصر من اهتمام بتعزيز علاقاتها مع العراق الشقيق، وحرصها على المساهمة فى كل الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى الحفاظ على وحدة واستقرار العراق.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد العمل على تنشيط مجالات التعاون بين البلدين، بما فى ذلك عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، على أن يسبقها تحضير وإعداد جيد حتى تخرج بنتائج ملموسة تنعكس على تحقيق النفع لشعبى البلدين.




 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع