يوم ساخن جدا بالعريش.. انفجار عبوة ناسفة فى مدرعة بالشيخ زويد.. هجوم بالأسلحة الآلية على استراحة كنيسة دون خسائر.. إطلاق نار على مبنى الإذاعة ومحيطها.. والقبض على 8 للاشتباه بضلوعهم فى الأحداث

الإثنين، 26 أغسطس 2013 - 01:01

أرشيفية أرشيفية

العريش ـ محمد حسين

شهد أمس الأحد عدة هجمات ارهابية فى العريش بسيناء أطلق مسلحون مجهولون النار على مبنى الإذاعة ومحيطها بمنطقة المساعيد بالعريش، وجارى تبادل إطلاق النار معهم، بدون الإبلاغ عن إصابات حتى الآن.

وأعلنت المصادر الأمنية وشهود العيان، أن المسلحين بدؤوا بإطلاق النار على مبنى إذاعة شمال سيناء الإقليمية، علاوة على استهداف محيطها فى المنطقة التى تضم استراحة كنسية ونقطة لقوات حرس الحدود، وتقوم قوات الأمن بالرد عليهم، ولا يزال تبادل إطلاق النار المتقطع مستمرا حتى الآن، وهناك مطاردات مستمرة بين المسلحين وقوات الأمن.

قال شهود عيان برفح، إن عبوة ناسفة انفجرت منذ قليل على طريق مدرعة تابعة لقوات الأمن بمنطقة غرب رفح أثناء سيرها على طريق الشيخ زويد رفح الدولى.

وانفجرت المدرعة وأحدثت دوى انفجار هائل، وأعقب الانفجار سماع تبادل إطلاق نار عند كمين أبو طويلة بالشيخ زويد ولم يبلغ عن وقوع ضحايا.

تعرض مقر خاص باستراحات كنسية بالعريش لهجوم بأسلحة آلية وقال مصدر أمنى إن مسلحين أطلقوا النيران على المقر الكائن بمنطقة المساعيد غرب العريش دون ووقع أضرار.


تعرضت ثلاثة مواقع خاصة بالجيش قبل قليل لهجمات إرهابية، وقال مصدر أمنى إن حاجز أمنى للجيش بمنطقة الكرامة بالعريش تعرض لإطلاق قذيفة ار بى جى عليه إلا أنها سقطت بعيدا عن الموقع.

وقام مسلحون بشن هجوم بأسلحة آلية على قوات للجيش مكلفة بحراسة مقر إذاعة شمال سيناء ونقطة لحرس الحدود بمنطقة المساعيد قرب مقر الإذاعة ولم تسفر الهجمات عن وقوع خسائر.

وكان حاجز أمنى الصفا قد تعرض لهجوم وتصدت القوات.

أفاد مصدر أمنى بالعريش، أن أجهزة الأمن المختصة ألقت القبض على 4 مصريين و4 فلسطينيين على عدد من النقاط الأمنية بعد الاشتباه فيهم، ويجرى التحقيق معهم لمعرفة هل لهم علاقة بأحداث إطلاق النار على قوات الجيش والشرطة من عدمه.

وتابع المصدر أن التحقيق يتم لدى إحدى الجهات الأمنية بالعريش والتى تقوم بالتحقيق مع عشرات آخرين يتم القبض عليهم بعد وصول معلومات تشير إلى تورطهم فى الأحداث.



صدت قوات الجيش مساء أمس لهجوم شنته مجموعة من المسلحين على حاجز أمنى على طريق العريش الدائرى.

وقال مصدر مسئول إن الهجوم تم على حاجز للجيش بمنطقة حى الصفا بالعريش على الطريق الدائرى، وردت القوات بنيران تحذيرية وتصدت للهجوم، ولاذ المسلحون بالفرار دون وقوع أى أضرار.





 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع



الأكثر تعليقاً