الإرهاب القبيح يستهدف المساجد بسيناء.. إرهابيون يستهدفون مسجد ميدان الماسورة برفح بعبوة ناسفة.. ومسلحون يطلقون النار على مبنى الإذاعة بالعريش.. وآخرون يخطفون سيارة مخصصة لمفتش الأمن العام

الخميس، 22 أغسطس 2013 - 10:40

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب محمد أحمد طنطاوى ومحمد حسين وفايزة مرسال

بدأ الإرهاب يكشف أكثر عن أقبح وجوه فى سيناء، حيث قال مصدر أمنى، إن مجموعة مسلحين أطلقوا النيران على مبنى إذاعة شمال سيناء المحلية فجر اليوم الخميس، وأصابت رصاصاتهم البوابة الخارجية للمبنى الكائن وسط كتلة سكنية بحى المساعيد فى العريش.

وأكد المصدر أنه لم ينجم عن الهجوم الإرهابى أى خسائر وأحدث حالة من الرعب بين أهالى المنطقة.

كما قامت مجموعة من العناصر الإرهابية بشمال سيناء، من إلقاء عبوة ناسفة على مسجد ميدان الماسورة برفح، مما أدى إلى إحداث تلفيات بالغة بالمسجد.

ومن جانبه، أمر اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى بإصلاح تلفيات المسجد خلال 24 ساعة على نفقة الجيش الثانى.

وقام مسلحون يستقلون سيارة ربع نقل وبحوزتهم أسلحة آلية مساء أمس الأربعاء، باختطاف سيارة شرطة مخصصة لمفتش الأمن العام، كان يستقلها مجند شرطة بمفرده بطريق سانت كاترين– نويبع.

وكان اللواء محمود الحفناوى مدير أمن جنوب سيناء قد تلقى بلاغا يفيد بقيام مسلحين يستقلون سيارة ربع نقل أطلقوا نارا فى الهواء لإيقاف سيارة الشرطة، والتى تخصص لمفتش الأمن العام على بعد 30 كم من سانت كاترين، وقاموا بإيقاف السيارة وطرد السائق المجند منها وتركوه فى الجبل، وجارى البحث عن السيارة والمجهولين.

وقال مصدر أمنى برفح، إنه عثر أمس الأربعاء على جثة أحد الأهالى على ساحل مدينة الشيخ زويد، وتبين إصابته بطلقات نارية أدت إلى وفاته فى ظروف غامضة، وكان مواطن بمدينة رفح يعد أحد الرموز القبلية بها قد لقى مصرعه فجر اليوم برصاص مجهولين بالقرب من منزله.

وارتفعت فى سيناء حصيلة الاغتيالات للمواطنين، والتى كان أبرزها مقتل عضو مجلس الشورى السابق ورجل الأعمال والرمز القبلى بشمال سيناء عبدالحميد سلمى.



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1215320
مسلحون يطلقون النار على مبنى إذاعة شمال سيناء

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1214821
مسلحون مجهولون يخطفون سيارة مخصصة لمفتش الأمن العام بجنوب سيناء

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1214878
مقتل ثانى مواطن بشمال سيناء فى ظروف غامضة

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1215101
إرهابيون يستهدفون مسجد ميدان الماسورة برفح بعبوة ناسفة




 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع