المباحث: أنصار المعزول استخدموا المولوتوف والخرطوش باشتباكات رمسيس

الأربعاء، 17 يوليو 2013 - 14:52

جانب من الاشتباكات جانب من الاشتباكات

كتبت نرمين سليمان

تسلمت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة تحريات المباحث حول أحداث الاشتباكات التى وقعت مساء يوم الاثنين الماضى، بين أنصار المعزول محمد مرسى وقوات الشرطة والأهالى والباعة بميدان رمسيس وكوبرى أكتوبر.

وأشارت التحريات، إلى أن مسيرة من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى انطلقت من ميدان رابعة العدوية إلى ميدان رمسيس من أعلى وأسفل كوبرى أكتوبر، وانضم إليهم عدد من المتجمعين أمام مسجد الفتح وكان بحوزتهم سيارة محملة بالطوب، وقاموا بعمل حواجز أعلى كوبرى أكتوبر بهدف غلق الكوبرى، مما أدى لحدوث فوضى مرورية فى تلك المناطق، ثم حاولت هذه المسيرة الوصول إلى المنطقة المقابلة لقسم شرطة الأزبكية من أعلى الكوبرى وقاموا بالتعدى على مبنى القسم ورشقه بالحجارة وزجاجات المولوتوف.

وأضافت التحريات، أن قوات الشرطة اضطرت لإطلاق الغاز المسيل للدموع على أنصار المعزول لإبعادهم عن قسم شرطة الأزبكية، فرد أنصار الرئيس المعزول برشق القوات بالطوب والمولوتوف والأعيرة الخرطوش، بالتزامن مع ذلك وصلت مسيرة أخرى مكونة من 4 آلاف متظاهر لدعم المتواجدين أعلى الكوبرى من مؤيدى الرئيس المعزول بهدف إثارة الفوضى وترويع المواطنين والمارة.

واستمرت القوات فى التعامل معهم أيضا بإطلاق الغاز المسيل للدموع حتى تم إبعادهم إلى منزل الكوبرى من شارع رمسيس ومنزل غمرة فاشتبك معهم الأهالى بتلك المناطق نظرا لقيام المتظاهرين المؤيدين للمعزول محمد مرسى بتعطيل مصالحهم وإتلاف سياراتهم وممتلكاتهم مما أسفر عن وفاة شخصين وإصابة 176 شخصا.





 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع