أصدرت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة شريف باشا حزمة من التوصيات العاجلة الرامية إلى الارتقاء بالمنظومة الطبية، ورفع كفاءة الخدمات الرعائية المقدمة للمواطنين فى مختلف المحافظات.
أبرز القرارات لدعم القطاع الطبي
وجاءت هذه القرارات عقب مناقشات موسعة شملت دراسة الاحتياجات الملحة لمختلف المستشفيات والقطاعات الصحية، حيث شددت اللجنة على ضرورة التزام الجهات التنفيذية بالمدد الزمنية المحددة لتنفيذ هذه التوصيات بما يضمن سرعة الاستجابة للمطالب الجماهيرية وتطوير البنية التحتية الطبية بقطاع الصحة.
وقد أوصت اللجنة بالآتي: سرعة إدراج إنشاء مستشفى الحميات الجديدة ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2026/2027، وسرعة إنشاء مبني الاستقبال بمستشفى منيه النصر، ورفع كفاءة وتطوير مستشفى بلقاس وسرعة الانتهاء من زيادة عدد الحضانات، وإيجاد حل سريع لنقل جميع المحارق خارج الكتلة السكانية خلال العام المالي 2026/2027.