تفاصيل ارتفاع سعر البنزين بأمريكا 32.2% منذ بدء الحرب على إيران.. فيديو

الأربعاء، 25 مارس 2026 02:00 ص
ارتفاع سعر البنزين بأمريكا

كتبت: فاطمة محفوظ

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية كشفت عن موجة غضب متصاعدة داخل الولايات المتحدة على خلفية الارتفاع الحاد في أسعار الوقود، وذلك في أعقاب التصعيد العسكري بين واشنطن وتل أبيب من جهة، وإيران من جهة أخرى.

وأشارت التغطية إلى أن الرابطة الأمريكية للسيارات أعلنت ارتفاع أسعار البنزين بنسبة 32.2% منذ اندلاع الأزمة، في مؤشر يعكس تداعيات اقتصادية مباشرة تضغط بقوة على الشارع الأمريكي.

واستعرضت التغطية، التي قدمها الزميل أحمد الجعفري، تصريحات باتريك دي هان، رئيس قسم تحليل أسعار النفط بموقع GasBuddy، والذي رجح وصول متوسط سعر البنزين في الولايات المتحدة إلى نحو 4 دولارات للجالون، محذرا من أن هذه المستويات قد لا تمثل سوى بداية لموجة ارتفاعات جديدة في أسعار الوقود، مؤكدا أن أسعار البنزين لم تتوقف عن الارتفاع بعد.

وارتفعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة إلى متوسط 3.91 دولاراً على مستوى البلاد اعتباراً من يوم الجمعة الماضية، بزيادة قدرها 93 سنتاً عن 28 فبراير 2026، وهو تاريخ بدء النزاع الأمريكي الإسرائيلي مع إيران، حسب "سي إن إن".

وأشار دي هان إلى أنه من المرجح أن تستمر هذه الزيادة خلال الأشهر القليلة المقبلة وحتى فصل الصيف، متوقعاً أن تؤثر المزيد من الزيادات على ما لا يقل عن 12 ولاية.

وعند سؤاله عن قرار الرئيس دونالد ترامب بتخفيف العقوبات المفروضة على النفط الروسي والإيراني، قال دي هان إن العقوبات قد "تؤخر بدء ارتفاع أسعار النفط"، لكن الأسعار في نهاية المطاف قد "تتجاوز بكثير مستوياتها الحالية".

 

 

 




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة