قمة نارية بين إنجلترا وهولندا فى نصف نهائى يورو 2024.. منتخب الأسود الثلاثة يتسلح بكتيبة النجوم لحسم بطاقة التأهل الثانية للنهائى الأوروبى.. و"لا تراجع ولا استسلام" شعار الطواحين لحصد اللقب الثانى فى التاريخ

الأربعاء، 10 يوليو 2024 11:23 ص
قمة نارية بين إنجلترا وهولندا فى نصف نهائى يورو 2024.. منتخب الأسود الثلاثة يتسلح بكتيبة النجوم لحسم بطاقة التأهل الثانية للنهائى الأوروبى.. و"لا تراجع ولا استسلام" شعار الطواحين لحصد اللقب الثانى فى التاريخ إنجلترا وهولندا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المنتخب الإنجليزى مواجهة نارية عندما يصطدم بنظيره منتخب هولندا، ضمن منافسات نصف نهائى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 المقامة حاليا فى ألمانيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة هولندا ضد إنجلترا، فى تمام العاشرة من مساء الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" فى دورتموند، بالدور نصف النهائى لبطولة يورو 2024.

ويبحث "الأسود الثلاثة" عن التأهل لنهائى أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالى، فيما يأمل المنتخب الهولندى للصعود للمرة الثانية فى تاريخه بالنهائى بعد نسخة 1988 التى توج خلالها باللقب.

مشوار المنتخبين لنصف النهائى

تأهل منتخب إنجلترا للمربع الذهبى في أمم أوروبا 2024 على حساب نظيره سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 عقب انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بنتيجة 1-1 بين الطرفين فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ربع النهائى.

فيما حسم منتخب هولندا تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، فى ختام مباريات دور الربع النهائي.

أنهي منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا، على رأس المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط ثم نجح في الإطاحة بمنتخب سلوفاكيا بعد الفوز عليه 2-1 في دور الـ 16، واستمر تفوقه في ربع النهائي بإقصاء سويسرا.

فيما اختتم المنتخب الهولندي بقيادة مدربه رونالد كومان، دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 4 نقاط والتأهل ضمن أفضل ثوالث إلى ثمن النهائي، ثم نجح فى الانتصار على رومانيا بنتيجة 3-0 ثم أطاح بمنتخب تركيا من الدور ربع النهائي.

إنجلترا تتفوق في تاريخ المواجهات

واصطدم منتخب إنجلترا بنظيره الهولندي فى 31 مباراة سابقة بكل البطولات على مر التاريخ، حقق الأسود الثلاثة 13 انتصارا مقابل 9 انتصارات للطواحين، فيما حسم التعادل نتيجة 9 مباريات.

وأحرز الإنجليز 72 هدفًا داخل شباك منتخب هولندا، فيما سجل الطواحين 37 هدفًا أمام الأسود الثلاثة قبل الصدام الناري في نصف نهائي يورو 2024.

وستكون المواجهة في دورتموند هي الرابعة بين الفريقين في بطولة كبرى، إذ انتصرت هولندا في بطولة أوروبا في 1988، ثم فرض التعادل السلبي نفسه في مباراتهما بكأس العالم 1990.

وفاز منتخب إنجلترا 4-1 عل نظيره الهولندى عندما استضافت نهائيات بطولة أوروبا في 1996.

ويعتبر هذا هو الظهور الرابع لإنجلترا فى نصف نهائي بطولة أوروبا ووصلت مرة إلي النهائي 2020، وخسرت اللقب أمام إيطاليا بضربات الترجيح.

فيما وصلت هولندا إلى نصف نهائي بطولة أمم 5 مرات، وتوجت هولندا باللقب الأوروبي مرة واحدة عام 1988، بعد فوزها علي الاتحاد السوفيتي 2-0 في المباراة النهائية.

نجوم "الأسود الثلاثة" أغلى من "الطواحين"

ويتفوق منتخب إنجلترا من ناحية القيمة التسويقية للاعبين، حيث تبلغ 1.52 مليار يورو فيما تصل قيمة منتخب هولندا إلي 815 مليون يورو وهو ما يكشف تفوق الإنجليز في هذا الجانب قبل مباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا.

ويعد جود بيلينجهام لاعب منتخب إنجلترا وريال مدريد الإسباني، هو أغلى لاعب في قمة الإنجليز وهولندا، حيث تصل قيمته التسويقية 180 مليون يورو ويأتي خلفًا له فيل فودين بـ 150 مليون يورو، فيما يعتبر تشافى سيمونز لاعب باريس سان جيرمان هو الأغلى في صفوف "الطواحين" بقيمة 80 مليون يورو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة