تقرير: شركة OpenAI قد تطلق محرك بحث لمنافسة جوجل

الجمعة، 03 مايو 2024 11:00 م
تقرير: شركة OpenAI قد تطلق محرك بحث لمنافسة جوجل OpenAI
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحدث برنامج الدردشة الآلي الخاص بشركة ChatGPT ضجة منذ طرحه، وتهدف OpenAI الآن إلى زيادة تحدي جوجل من خلال إطلاق محرك البحث الخاص بها، وفي حين أن الشركة لم تؤكد ذلك بعد، إلا أن أحد المحللين التقنيين على X شارك هذه التفاصيل.

ووفقًا لما ذكره موقع "india today"، تشير الشائعات إلى أن OpenAI ستعقد حدثًا في 9 مايو لمناقشة منتجاتها الجديدة، ومن المثير للاهتمام أن هذا الحدث سيحدث قبل أسبوع واحد فقط من مؤتمر Google I/O.

كما أنه وفقًا لجيمي أبلز، الذي سرب معلومات حول محرك بحث OpenAI، قد تعلن OpenAI عن محرك بحث جديد قريبًا

وأشار جيمي أيضًا إلى أن الشركة كانت نشطة جدًا مؤخرًا، حيث تم إنشاء أكثر من 50 نطاقًا فرعيًا جديدًا غير متزامن منذ 24 أبريل.

إذا كانت هذه الشائعات صحيحة، فقد يتم إطلاق بديل OpenAI لبحث Google قبل Google I/O في 14 مايو 2024.

تشير التقارير إلى أن OpenAI تعمل على تطوير منتج بحث على الويب للتنافس مع Google، مدعومًا جزئيًا بواسطة Bing.

وأعرب سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، عن اهتمامه بالجمع بين نماذج اللغات الكبيرة (LLMs) والبحث، لكنه أكد ليس فقط على تكرار بحث جوجل ولكن على إيجاد طرق أفضل لمساعدة الأشخاص في العثور على المعلومات والتصرف بناءً عليها وتجميعها.

تتوافق هذه الخطوة مع البيان السابق لـSatya Nadella، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، حول دمج نماذج GPT الخاصة بـ OpenAI في Bing لتحدي Google.

وشدد ألتمان على الحاجة إلى الابتكار بما يتجاوز نموذج البحث التقليدي لـ Google، مسلطًا الضوء على إمكانية إيجاد طريقة أكثر فعالية لمساعدة المستخدمين في التنقل واستخدام المعلومات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة