وكيل صحة الإسماعيلية تحيل عددا من العاملين بوحدة أبو جريش الصحية للتحقيق

الإثنين، 27 مايو 2024 12:15 ص
وكيل صحة الإسماعيلية تحيل عددا من العاملين بوحدة أبو جريش الصحية للتحقيق الدكتورة ريم مصطفى وكيل الصحة في الإسماعيلية
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسماعيلية عددا من العاملين، بوحدة أبو جريش الصحية التابعة لمركز ومدينة أبو صوير للتحقيق لاكتشافها تقصيرهم وإهمالهم في عملهم داخل الوحدة، ووجهت بإعادة تقييم القوى البشرية بالوحدة وتكليف فريق للمتابعة وإعداد تقرير للعرض خلال أسبوع.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى أجرتها الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة اليوم على وحدة أبو جريش بإدارة أبو صوير الصحية، للوقوف على انتظام سير العمل، تواجد الفريق الطبي ، جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من تطبيق اللائحة 75 لسنة 2024، الخاصة بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارات المحلية.

وتفقدت وكيل وزارة الصحة غرف الاستقبال، التطعيمات وعيادة تنظيم الأسرة وتابعت انتظام صرف الوسائل، واطلعت على دفاتر الحضور والانصراف وحصر المتغيبين، وتفقدت عيادة الأسنان والتأكد من سلامة كرسي الكشف وتوافر المستلزمات الخاصة بالعيادة واتباع معايير مكافحة العدوى، وأبدت ملاحظتها على تقييم تسجيل الحالات بالسجلات، وكذلك مستوى النظافة العامة واستكمال الفرش غير الطبى بالوحدة.

وتابعت معدل تردد المواطنين وإقبالهم على الكشف بالمبادرات الرئاسية بالوحدة ، ثم توجهت للصيدلية وراجعت كشوف الأدوية للتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات، وشددت على إعادة مراجعة ترتيب أصناف الأدوية ووضع الأسماء بشكل صحيح بمخزن الأدويه وفقًا لمعايير الجودة المتبعة.

وأكدت وكيل وزارة الصحة استمرار الرقابة والمتابعة المستمرة على جميع الوحدات الصحية للوقوف على مدى إنضباط الأطباء وفرق التمريض ومستوى الرعاية الصحية المقدمة بوحدات الرعاية الأولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة