وزارة التعليم تعلن تجهيز أسئلة امتحانات الثانوية العامة وطباعتها.. وتأمين الاختبارات فى جميع مراحلها حتى تصل اللجان.. وتشدد على التصدى للغش وحرمان الطالب من الامتحان حال تورطه فى تصوير الأسئلة

الإثنين، 27 مايو 2024 07:00 ص
وزارة التعليم تعلن تجهيز أسئلة امتحانات الثانوية العامة وطباعتها.. وتأمين الاختبارات فى جميع مراحلها حتى تصل اللجان.. وتشدد على التصدى للغش وحرمان الطالب من الامتحان حال تورطه فى تصوير الأسئلة وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2024، حيث تم اختيار أسئلة الامتحان من بنك الأسئلة وفق المواصفة الفنية ومراجعة جزئيات الامتحان بشكل دقيق لتأكد من عدم وجود أى أخطاء فنية أو فى الصياغة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أنه يتم تجهيز أسئلة الامتحانات وطباعتها فى إحدى الجهات، مشددة على أن الوزارة تعمل على طباعة ملايين النسخ من كراسات الأسئلة فى جميع المواد الدراسية، مشيرة إلى أن كل مادة يتم فيها طباعة 4 نماذج امتحانية بأسئلة واحدة ولكنها مختلفة فى الترتيب، مشددة على أن الأسئلة تحظى بسرية تامة فى جميع مراحلها بداية من خروجها من بنك الأسئلة مرورا بطباعتها وصولا إلى نقلها لمراكز التوزيع بالمديريات والإدارات التعليمية، مؤكدة أن تأمين الأسئلة والحفاظ على سريتها مهم للغاية حتى وصول كراسة الأسئلة إلى الطلاب داخل اللجان.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه لن يحدث تسريب لامتحانات الثانوية العامة، امتدادا لعدم حدوث تسريبات لامتحانات الثانوية العامة منذ 2016، حيث أن هناك إجراءات قوية فى تأمين الأسئلة، مؤكدة على أن مظروف الأسئلة يتم حفظه فى أكثر من وسيلة لعدم فتحه إلا فى لجنة الامتحان بمعرفة رئيس لجنة السير وأى إخلال بأعمال الامتحانات فى هذه الجزئية يتحملها رئيس لجنة السير.

وتوعدت وزارة التربية والتعليم، الطلاب الذين يسعون إلى الغش، مؤكدة أن الحرمان من أعمال الامتحانات ينتظر أى طالب يتورط فى تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى، مشيرة إلى أن هناك آليات وضوابط وطريق يتم تطبيقها لاولا مرة لكشف اى محاولات غش على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فور ضبط هذه المخالفات، كما يتم رصد الصفحات التى تروح للغش لامتحانات الثانوية العامة هذا العام وإبلاغ الجهات المختصة أنها لإتخاذ إجراءات غلقها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يديرها.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه لا تغيير فى امتحانات الثانوية العامة عن العام الماضى، موضحة أن الأسئلة ستكون بنفس مواصفة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الماضى، كما أن الاختبار يعقد ورقيا بالكامل سواء للأسئلة الاختيارية أو المقالية ولن يتم السماح للطالب بدخول اللجان الامتحانية بالتابلت.

حددت وزارة التربية والتعليم تأكيدها على طلاب الثانوية العامة بضرورة الالتزام بضوابط الإجابة عن الأسئلة من بينها عدم تظليل دائرتين فى البابل شيت الخاص بامتحانات الثانوية العامة، للسؤال الواحد، أو تجاهل وضع علامة إكس على أحد الإجابتين، لأن ذلك يعنى عدم حصول الطالب على درجة السؤال، موضحة أن الطالب عليه تظليل الدائرة التى تعبر عن الإجابة الصحيحة فى البابل شيت، ولن يعتد بأى تظليل خاطئ، لا نصف تظليل أو خطوط.

وأشارت الوزارة إلى أنه ممنوع تماما استخدام الكوريكتور فى مسح أى إجابة، ويمكن للطالب كتابة علامة إكس على الإجابة التى يرغب فى إلغاءها، وتظليل دائرة أخرى"، كما شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تظليل رقم الجلوس بشكل صحيح، وفق ما هو مدون ببطاقة رقم الجلوس، ولا يكتفى الطالب بكتابة الرقم فقط دون تظليل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة