رغم تراجع معدلاتها.. نيويورك تايمز: الجريمة تقلق الأمريكيين فى عام الانتخابات

الإثنين، 27 مايو 2024 04:07 م
رغم تراجع معدلاتها.. نيويورك تايمز: الجريمة تقلق الأمريكيين فى عام الانتخابات جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إنه على الرغم من تراجع معدلات الجرائم العنيفة فى الولايات المتحدة، مقارنة بما كانت عليه فى فترة وباء كورونا، إلا أن زيادة انعدام القانون وارتفاع جرائم الممتلكات قد أشعل قلق الناخبين فى عام الانتخابات الرئاسية.

وذكّرت الصحيفة بأنه فى منتصف عام 2020، كانت الولايات المتحدة تعانى من ارتفاع فى معدلات الجريمة العنيفة والاضطرابات المدنية بعد مقتل جورج فلويد على يد الشرطة، والذى تحول إلى أزمة وطنية جعلها ترابم قضية رئيسية فى فترة ما قبل الانتخابات.

فصور ترامب نفسه بالرئيس الذى يحافظ على الأمن والنظام والذى يقف فى وجه غياب القانون، وانتقد الليبراليين ووصفهم بالضعف، كما وصف المتظاهرين بالإرهابيين المحليين. فى المقابل، تعهد منافسه فى انتخابات 2020، جو بايدن، الذى تبنى نهجا وسطيا بشأن تطبيق القانون فى الفترة التى قضاها عضوا فى مجلس الشيوخ ونائبا للرئيس وعند ترشحه للرئاسة، بالتعامل مع عدم المساواة العرقية فى الشرطة مع الوقوف خلف الضباط وهو يحاربون العنف المتصاعد.

وبعد أربع سنوات، ورغم التحول فى معدلات الجريمة، فإن السياسات لم تتغير، بحسب الصحيفة.

تراجعت معدلات جرائم القتل فى الولايات المتحدة عن الارتفاعات التى وصلت إليها إبان الجائحة فى أغلب المدن، وزاد التمويل لقوة إنفاذ القانون، ولم تعد التوترات بين الشرطة والملونينن فى مرحلة غليان، وإن كانت لا تزال كبيرة. إلا أن جراءم الممتلكات وسرقات السيارات والسطو على المنازل الآخذة فى الارتفاع، مما يزيد من الشعور بالخروج على القانون، والذى تضخم على وسائل التواصل الاجتماعى ولوحات الرسائل المحلية عبر الإنترنت.

ويسعى ترامب حاليا إلى تصعيد جاذبيته الصريحة والعميقة لتهدئة مخاوف الناخبين. فقد أعلن مؤخرا أن الجريمة متفشية وخارجة عن السيطرة كما لم يحدث من قبل، ووعد بإطلاق النار على سارقى المتاجر، وتبنى شعار "أدعموا الأزرق" ضد التغييرات الليبرالية فى أقسام الشرطة، بل واتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي زورا بتلفيق بيانات الجريمة الإيجابية لدعم بايدن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة