رئيس جامعة المنصورة: أجرينا 1100 عملية بمركز زراعة الكبد ونسبة النجاح تصل لـ98%

الإثنين، 27 مايو 2024 12:15 ص
رئيس جامعة المنصورة: أجرينا 1100 عملية بمركز زراعة الكبد ونسبة النجاح تصل لـ98% رئيس جامعة المنصورة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أنهم وصلوا في مركز زراعة الكبد إلى زراعة 1100 حالة منهم 80 حالة على مستوى الدول العربية و40 حالة لزراعة كبد للأطفال وهي علميات دقيق للأطفال، مشيرا إلى أن هناك فريقا من الأساتذة العملاقة في هذا المجال و12 جراحا في زراعة الكبد.

وأضاف شريف يوسف خاطر، خلال لقاء ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، أن مركز زراعة الكبد هو المركز الثالث على مستوى العالم والأولى في زراعة الكبد في افريقيا، مؤكدا أن إدارة الجامعة داعمة للمشروع بقوة وبدأوا وضع برنامج تنظيمي وهيكلي لائحي لعرضه على مركز الجامعة حتى يحدد الصلاحيات والاختصاصات لكل فريق وكيف يتم الاستفادة من البحث العلمي لهذا المجال.

وتابع: "الجامعة تقدم كل الدعم لفريق زراعة الكبد ليظل المركز الرائد على مستوى الشرق الاوسط، والاحصائيات هي التي بتقول وأجرينا عملية زراعة لـ1100 حالة ونسبة نجاح من 88 إلى 98%"، موضحا أن نسبة حالات نجاح العمليات هي نسبة عالمية وجامعة المنصورة تمارس حالات زراعة الكبد بنسب عالمية تحتل فيها المركز الاول.

واستكمل: "العلاج على نفقة الدولة هي اللي بتتحمل عمليات زراعة الكبد وهي عملية مكلفة جدا تقترب من نصف مليون جنيه وفاتحين أيضا باب التبرعات"، مشيرا إلى أن مدة عمليات زراعة الكبد طويلة والعمليات كانت تستغرق من 8 الى 10 ساعات حتى في أيام جائحة كورونا لم يتوقف العمل.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة