التليفزيون هذا المساء: التعليم: 162 ألف مُعلم يراقبون امتحانات الثانوية

الإثنين، 27 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: التعليم: 162 ألف مُعلم يراقبون امتحانات الثانوية وزير التربية والتعليم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاحدث، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

التعليم: 162 ألف مُعلم يراقبون امتحانات الثانوية وحيازة الهاتف ولو مغلق جريمة
أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن 745 ألف طالب يخوضون امتحانات الثانوية العامة هذا العام والوزارة حريصة على مستقبلهم وإتاحة الفرص طالبا منهم الالتزام بالقواعد، مفيدا بأن هناك 162 ألف معلم يراقبون الامتحانات ولديهم توجيهات بالحرص على مستقبل الطلاب وتوفير الجو الامن لهم.
وأضاف الدكتور رضا حجازي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على قناة دي إم سي، أن امتحانات هذ العام هي نفس مواصفات العام الماضي والامتحان مسحوب من بنك اسئلة تُسحب منه الاختبارات لكن في لجنة بتراجع الاختبار وهو نفس بنك الاسئلة، موضحا أن الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح واختبارات الثانوية صادرة عن بنك الاسئلة.
ونصح وزير التعليم الطلاب بمطالعة الكتب على موقع الوزارة والتي سيتم الاستعانة بها أثناء اجراء الامتحانات، والطالب يستلم في الامتحان كراسة اسئلة وورقة اجابات معروفة بابل شيت، مشددا على أن حيازة الموبيلحتى لو مغلق فهو جريمة وقال: "ممكن الطالب يتعمل له محضر ونصيحة يسلمه على باب اللجنة أو مراقب الدور عشان يكون في شفافية".
وزير الزراعة: مصر لها رؤية استباقية لتحقيق الأمن الغذائي خلال 10 سنوات
أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الدولة المصرية كان لها رؤية استباقية فيما يخص تحقيق الأمن الغذائى خلال العشر سنوات الماضية، موضحا أن مشكلة الأمن الغذائى اصبحت مشكلة امن قومى وتدبير احتياجات السكان امن قومى وكان على الدول وضع استراتيجيات كبيرة فيما يخص الامن الغذائى.
وأضاف وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الدولة المصرية تعمل مبكرا فى محورين مهمين التوسع الأفقى والتوسع الرأسى، مشيرا إلى أن التوسع الأفقى يكلف الدولة مليارات الجنيهات والبنية التحتية كانت ضعيفة مع صعوبة التضاريس فى الأرض.
وأوضح وزير الزراعة، أن الرؤية كانت التوسع فى المشروعات الزراعية مثل التوسع فى سيناء وشرق العوينات والدلتا الجديدة وتوشكى وكومبو وغرب المنيا وبنى سويف وأماكن كثيرة جدا، قائلا: "زمان كانت الزراعة منحصرة فى مناطق محيط النيل ودلوقتى فى تنمية والخريطة الزراعية شهدت تنوع ورغم صعوبته الدولة تقتحم هذا الملف".
وأشار وزير الزراعة، إلى أنهم نفذوا أكثر من 15 مشروعا زراعيا على مستوى الجمهورية ولهم عائد كبير منهم الواحات والدلتا الجديدة والفرافرة وغرب المنيا وشرق العوينات وتوشكى وكومبو فى أسوان.

زكى القاضى: الرئيس السيسى بادر بإتمام مشروع توشكى وانحاز للوطن والمواطن
قال الكاتب الصحفي زكي القاضي مدير تحرير "اليوم السابع"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدي لإتمام مشروع توشكي واستصلاح الأراضي الزراعية في جنوب الوادي، متابعا: "الرئيس السيسي نظر إلى هذا المشروع من خلال الاقتصاد المصري والمواطن من خلال فرصة محترمة للغاية من أجل العمل على الزراعات الاستراتيجية مثل القمح وفق دراسات الجدوى وهل يحقق هذا المشروع فوائد للاقتصاد وبالتالي يتم استكماله".
وأضاف خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "اكسترا نيوز": "التعامل مع مشروع توشكي أثبت أنه ناجح ويحقق إنتاجية محترمة ولذلك تصدي له الرئيس السيسي وهذه رسالة مهمة تتمثل في تقديم المصلحة العامة على أي مصلحة سياسية وهذا يحسب للرئيس السيسي وهذا المشروع وغيره مثل مستقبل مصر كانوا لهم دورا كبيرا في توفير المحاصيل الاستراتيجية خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية".
وتابع زكى القاضي: "الدولة المصرية تدعم فرص الاستثمار والقطاع الخاص والشراكة الممتدة من خلال توفير الدولة للبنية الأساسية وتوفير شبكات الطرق والمياه والكهرباء سواء على المستوي المحلي أو الإقليمي أو الدولي.. والدولة تواصل العمل في هذا الملف لدعم الاستثمار وزيادة الرقعة الزراعية وتجهيز البنية الأساسية مثل شبكات الطرق والكباري وغيرها وهي الأساس الذي يقوم عليه الاستثمار".
نصائح رمضان عبد المعز لطلاب الثانوية العامة: احتسب المذاكرة لله
قدم الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، نصيحة لطلاب الثانوية الأزهرية والعامة قائلا:" لا تقلقوا إن وعد الله حق، ربنا لا يضيع تعب أحد، حيث قال الله تعالى :" إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا".
وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي إم سي، كان بيجيلنا لحظات انى مش فاهم حاجة فى أى حاجة، من كثرة المذاكرة فى الكتب، لكن ربنا ما بيظلمش حد، كمال قال:"ولا يظلم ربك أحدا".
ووجه كلمة للطلاب قائلا: إن النبى عليه الصلاة والسلام قال : "استعن بالله ولا تعجز"، فسمى وذاكر وابدأ مذاكرة ولو تعبت اتوضأ وصلى ركعتين، واستمر فى المذاكرة واحتسب المذاكرة دى لله فستجد مدد من الله، فأنت بتذاكر عشان تكون مؤمن ناجح، فأخلص النية عشان يجيلك دعم من ربنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة