الإعلام ذراع الدولة فى بناء الوعى.. سياسيون يشيدون بتوجيهات الرئيس السيسى بعرض الحقائق أمام الشعب المصرى.. ويؤكدون: تعزز الثقة بين المواطنين والدولة.. وتحمي الوطن من حملات التشكيك وتبرهن على المصداقية والشفافية

الإثنين، 27 مايو 2024 12:00 م
الإعلام ذراع الدولة فى بناء الوعى.. سياسيون يشيدون بتوجيهات الرئيس السيسى بعرض الحقائق أمام الشعب المصرى.. ويؤكدون: تعزز الثقة بين المواطنين والدولة.. وتحمي الوطن من حملات التشكيك وتبرهن على المصداقية والشفافية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت: إيمان على _ سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسائل الإعلام بالعمل علي توضيح كافة الحقائق أمام الرأي العام واستعراض التحديات التي تواجه الدولة في تنفيذ المشروعات القومية الكبري، والمساهمة في بناء الوعي المجتمعي، يأتي هذا في إطار حرص القيادة السياسية علي اتباع مبدأ المصارحة والمكاشفة مع الشعب المصري، وهو ما رحب به عدد من السياسيين و أعضاء مجلس النواب.

 

دعوة الرئيس المسؤولين للرد على الرأي العام يؤكد مصداقية القيادة السياسية

وفي هذا السياق، قال النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، إن مصر تقدم دعماً مادياً وإنسانياً مستمراً للفلسطينيين، سواء عبر المساعدات الإنسانية أو البرامج التنموية التي تهدف إلى تحسين ظروف الحياة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما توفر مصر الدعم السياسي والدبلوماسي في المحافل الدولية لدعم حلول سلمية وعادلة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لافتا إلى أن حديث الرئيس السيسي  يؤكد الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية، ويبشر بمرحلة دعم جديدة للقضية العربية الأولى.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن دعوة الرئيس السيسي المسؤولين للظهور والرد على الرأي العام يعكس مدى المصداقية التي تتمتع بها القيادة السياسية، وهي من الأمور الصعبة في ظل التحديات الراهنة، مشيدا بدعم الرئيس السيسي لوسائل الإعلام وحرية التعبير عن الرأي والاستماع لمطالب المواطنين واستفساراتهم.

وأضاف النائب الاول لرئيس حزب حماة الوطن، أن مصر لها دورها الريادي في تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وتسعى جاهدة لتعزيز التفاهم والتضامن الإقليمي لدعم القضية الفلسطينية، متابعا "الجهود الثابتة لمصر تعكس إيمانها بأن السلام والاستقرار في المنطقة لا يمكن تحقيقهما إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعادلة، وذلك بجانب دولة إسرائيل، على أساس حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

 

نقف قلبا وقالبا مع القيادة السياسية والأحزاب عليها المشاركة في توعية المواطنين

كما أكد النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، على أهمية جهود القيادة السياسية في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، مشددا أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع جنوب الوادي، تناولت التحديات التي تواجهها الدولة والحلول الواقعية لمواجهتها.

وقال «خليل» إن الرئيس يتعامل بمبدأ الشفافية المطلقة محدثا شعبة عن إدارة الدولة  بموازنة محددة، ولذا يراعي بعين الاعتبار قدرة المواطن المصري علي تحمل القرارات  والظروف، مستشهداً بالأسعار الفعلية للخبر والطاقة وتدارك الأمر دون تحميل أعباء علي المواطنين.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن الرئيس السيسي وجه المسؤولين للتحدث الي الرأي العام بكل شفافية عن التحديات التي تواجهها الدولة، وقوله واضحاً أن الدول تدار بالجدية والمسؤولية والفهم ولو الناس فهمت هتيجى معاك ".

وأشار إلي أنه رغم التحديات والظروف فالبلاد لم تتوقف وتشهد مشروعات قومية علي كافة الأصعدة ومنها في أرض سيناء مشروعات الزراعة  والاستثمارات، وذلك يهدف تحقيق دخل قومي.

وأوضح أن هناك دوراً هاما علي كافة المسؤولين والمجتمع المدني والأحزاب أيضا بضرورة توعية واطلاع المواطنين علي حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية وعلي الحكومة  ايجاد حلولا وبدائل لا تحمل المواطنين أعباء حياتية.

واختتم رئيس حزب المصريين الأحرار إنه وجموع أبناء الحزب قلبا وقالبا مع القيادة السياسية في خطواتها الرامية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة القوية والقادرة رغم التحديات العصيبة

 

انعكاس لأهمية الإعلام كأداة لبناء وعي المجتمع

وبدوره أشاد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بانتصار الرئيس السيسي للإعلام ومطالبته للمسئولين بالظهور والحديث عن شتى التحديات التي تواجه الدولة المصرية، مؤكدا أن الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد وهو يتبع نهج المصارحة والمكاشفة والشفافية التامة فيما يخص كل الأمور، لأنه يعي جيدا أن الشفافية تبرز للناس السياسة وكيفية إدارة البلاد.

وقال "أبو العطا"، إن الرئيس السيسي يتبع سياسة حكيمة وهي سياسة فلسفة عرض المعلومات وما يدور داخل الدولة من أحداث وتحديات على المواطنين، لأنه يؤمن بأن المواطن شريك أساسي في معركة الوعي والتنمية، موضحا أن الرئيس السيسي يريد من وراء مطالبته للمسئولين بالظهور والحديث عن شتى التحديات التي تواجه الدولة المصرية أن يكون المواطن على وعي وإدراك بما يحدث في مصر من تحديات، ولمعرفة اتخاذ القرارات دون غيرها حتى يكون المواطن سندا قويا لدولته ويكون هناك تواصل الحقيقي بين القيادة السياسية والمواطن عبر وسائل الإعلام.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن الدولة المصرية ليس لديها ما تخفيه عن المواطن، لأنها تعمل في صالح المواطن في المقام الأول، مؤكدا أن مصر خلال 10 سنوات واجهت كما مهولا من التحديات والشائعات والتي لم تتعرض لها طوال تاريخها، وبفضل حنكة القيادة السياسية نجحت الدولة في تفنيد تلك الأكاذيب وعرضها على الرأي العام وإظهار الصورة الصحيحة.

وأكد أن الدولة المصرية أنجزت بما لا يدع مجالا للشك عددا غير مسبوق من المشروعات التنموية العملاقة على مستوى مصر في تنمية وبنية أساسية ذكية، ومن بينها مشروع حياة كريمة الذي يعد مشروعا فريدا من نوعه لم تشهده البلاد من قبل، موضحا أن الرئيس السيسي يعلم جيدا أن المصارحة أولى خطوات دعم ووقوف المواطنين خلف الدولة طوال الوقت، وتسهم بشكل مباشر في غلق الثغرات التي يمكن أن ينفذ منها الإعلام المعادي، وأي شخص يحاول يحيك أي إشكاليات للدولة المصرية، وبالتالي فإن المصارحة والمكاشفة واتجاه المسؤولين في أن يقدموا بيانات وتفسيرات واضحة أمر يعيد للإعلام المصري هيبته وريادته؛ لأنه سيكون إعلام مبني على الحقائق والشفافية.

ونوه بأن مطالبة الرئيس السيسي للإعلام بضرورة مصارحة الناس أكد على أنه يتعامل مع المواطن كشريك في إدارة البلاد، وأن يكون لديه كل المعلومات اللازمة لكي يكون على إحاطة كاملة بكل ما يجري على أرض مصر.

ومن ناحيته، ثمن النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عددًا من المشروعات التنموية في محافظة الوادي الجديد، والتي أكد فيها على أهمية الإعلام في تنمية الوعي لدى المواطنين ودعا المسؤولين إلى الخروج والتحدث عن الواقع بوضوح وشفافية.

وقال نويصر ، إن توجيهات الرئيس السيسي حول دور الإعلام في تعزيز الوعي والتنمية تعكس إدراكه العميق لأهمية الإعلام كأداة لبناء مجتمع واعٍ وقادر على المشاركة الفعالة في عملية التنمية.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن  توجيهات الرئيس السيسي للمسؤولين بضرورة التحدث بصدق وشفافية تعزز من مصداقية الحكومة وتبني جسور الثقة مع المواطنين.

ولفت النائب أحمد نويصر، إلى أن المشروعات التنموية التي تم افتتاحها في الوادي الجديد تمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق تنمية متوازنة ومستدامة في جميع أنحاء مصر.
وتابع عضو مجلس النواب، أن هذه الإنجازات هي دليل على العمل الجاد والتفاني من جانب الحكومة تحت قيادة الرئيس السيسي.

وأكد النائب أحمد نويصر، أن الإعلام يلعب دورًا حيويًا في نقل الصورة الحقيقية للجهود التنموية وتوعية المواطنين بالتحديات والإنجازات على حد سواء.

وطالب عضو مجلس النواب، وسائل الإعلام بضرورة تبني نهج مهني ومسؤول في تغطية الأخبار والمشروعات التنموية.
 

الرئيس السيسي حرص على عرض الحقائق بشأن كافة التحديات أمام المواطنين

وفي نفس الصدد، أكد الدكتور محمد مجدي، أمين حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات توشكى حرص على مصارحة المصريين بحجم الأزمات وملف الدعم والخطوات التي تتخذها الدولة لمواجهة كافة الأزمات والتحديات.

وقال "مجدي"،  إن كافة خطابات الرئيس السيسي للمصريين تتسم بالوضوح والشفافية بشأن أي ملف يوجد به أزمة مؤكدا أن الرئيس السيسي يحرص على عرض كافة الحقائق على المصريين بشأن كافة التحديات كي يشارك المواطن الدولة في مواجهة تلك التحديات.

وأشار "مجدي"، إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بالقطاع الزراعي الذي يعد من القطاعات الرئيسية في البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، ويلعب دورًا رئيسيا في تفعيل أبعاد التنمية المستدامة، وهو ما جعل الدولة المصرية توجه اهتماما كبيرا بذلك القطاع من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية التي تستهدف زيادة حجم الإنتاج الزراعي والتوسع في الرقعة الزراعية وجذب الاستثمارات وزيادة حجم الصادرات الزراعية وآخرها افتتاح الرئيس السيسي مشروعات توشكى.

 

p
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة