أستراليا تعلن إرسال طائرات ومعدات إغاثية إلى بابوا غينيا الجديدة

الإثنين، 27 مايو 2024 12:40 م
أستراليا تعلن إرسال طائرات ومعدات إغاثية إلى بابوا غينيا الجديدة غينيا الجديدة
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت استراليا عزمها إرسال طائرات ومعدات إغاثية إلى بابوا غينيا الجديدة، للمساعدة في جهود الإنقاذ بعد أن تسبب انهيار أرضي في دفن المئات من الأشخاص في الدولة الواقعة جنوب المحيط الهادئ.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن وزير الدفاع الاسترالي ريتشارد مارليس قوله اليوم الإثنين إن المسئولين الأستراليين على تواصل مع نظرائهم في بابوا غينيا الجديدة منذ يوم الجمعة الماضي عندما وقع الانهيار الأرضي في قرية "يامبالي" بمقاطعة "انجا"، مضيفة أن طبيعة الدعم الذي تقدمه كانبرا لبورت مورسيبي ستظهر خلال الأيام المقبلة.

بدوره، قال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في بابوا غينيا الجديدة سرحان أكتوبراك، إن مياه الأمطار تتسرب بين الأنقاض مما يزيد من خطر حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية بالمنطقة،معربا عن قلقه من استمرار سوء الأحوال الجوية حيث أن الأرض لا تزال تنزلق والصخور تتساقط.

وحذر رئيس بعثة المنظمة في بابوا غينيا، سرحان أكتوبراك، من أن مياه الأمطار تتسرب بين الأنقاض مما يزيد من خطر حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية بالمنطقة.

وكانت أمطار غزيرة قد هطلت خلال ساعات الليل على مدينة "واباج" عاصمة مقاطعة "انجا" أي على بعد 60 كيلومترا من القرية المدمرة بسبب الانهيار الأرضي، ولم يتسن على الفور الحصول على تقارير عن حالة الطقس بالمنطقة حيث أن الاتصالات تشهد اضطرابات.

وكان المركز الوطنى لإدارة الأزمات والكوارث فى بابوا غينيا الجديدة ذكر، أن أكثر من ألفى شخص دفنوا أحياء جراء الانهيار الأرضى الهائل الذى اجتاح شمال البلاد.

وأوضح المركز، حسبما أفادت شبكة سكاي نيوز البريطانية اليوم الاثنين، أن الانهيار الأرضي تسبب في تدمير قرية "كاوكالام" الجبلية في مقاطعة إنجا، ودفن أكثر من 150 منزلا، كما تضرر أكثر من 4 آلاف شخص.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة