وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": اجتماع رؤساء شركات التوزيع للحفاظ على حق الدولة.. محمد شاكر: طلبت تقريرا أسبوعيا عن حملات ضبط سارقى التيار وخاصة بجنوب القاهرة.. ويؤكد: الفترة المقبلة ستشهد انضباطا فى التركيبات

الأحد، 26 مايو 2024 06:42 م
وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": اجتماع رؤساء شركات التوزيع للحفاظ على حق الدولة.. محمد شاكر: طلبت تقريرا أسبوعيا عن حملات ضبط سارقى التيار وخاصة بجنوب القاهرة.. ويؤكد: الفترة المقبلة ستشهد انضباطا فى التركيبات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسائر غير مسبوقة تعرضت لها الشركة القابضة لكهرباء بسبب ارتفاع نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء نتيجة سرقات التيار الكهربائى، فى ظل حالة التراخى التى تشهدها بعض شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية وعدم متابعة القطاعات التجارية الإدارات والتفتيش المستمر، لذلك عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء اجتماع طارئ مع رؤساء الشركات لمتابعة أزمة ارتفاع نسب الفقد.

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ، أنه اجتمع برؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية ظهر اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية لمناقشة أسباب ارتفاع نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء والتى نتج عنها زيادة الخسائر المالية ببعض شركات توزيع الكهرباء بشكل غير مسبوق.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن نسب الفقد بالشبكة الكهربائية أصبحت غير مقبولة، لافتاً إلى أنه طالب من رؤساء شركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية بإرسال تقرير أسبوعى عن حملات ضبط سارقى التيار الكهربائى ونسب الفقد بالشبكة وخاصة بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

و تابع شاكر، أن هذا الاجتماع الغرض منه هو إحداث نوع من الشدة على قيادات شركات التوزيع للحفاظ على حق الدولة وحق المواطن أيضا فى الحصول على تيار كهربائى مستقر لا يتأثر بسرقات التيار والإضرار بالشبكة التى كلفت الدولة مليارات الجنيهات.

و أشار الوزير، إلى أن من بين أسباب ارتفاع نسب الفقد بالشبكة هو عدم اتباع معايير الدقة فى تركيب العدادات سواء الكودية أو القانونية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انضباط فى عمليات التركيبات والإحلال والتجديد من خلال التفتيش الدورى لضمان عدم التلاعب فى العداد والتأكد ممن تركيبه لضمان تحصيل مستحقات الدولة.

و قال الوزير أنه وجه جميع شركات التوزيع بتكثيف حملات ضبط سارقى التيار الكهربائى الذين يتم محاسبتهم بنظام الممارسة وتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لهم والتأكد من تركيبها بواسطة موظف الكهرباء، موضحا أن هذه الخطوة ستساهم فى انخفاض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية وتقليل حجم الخسائر المادية التى تتكبدها الدولة بسبب السرقات.

كما وجه الدكتور محمد شاكر بتكثيف حملات التحصيل للمشتركين بالقطاعات المنزلية والتجارية والمنشآت الحكومية، مشيراً إلى أنه سيتم إعداد تقرير شهرى عن نسب التحصيل من قبل شركات التوزيع ويتم عرضها على رئيس الشركة القابضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة