همت سلامة لـ DMC: تصريحات الرئيس السيسى تعكس الصراحة والشفافية وتزيد وعى المواطن

الأحد، 26 مايو 2024 11:12 ص
همت سلامة لـ DMC: تصريحات الرئيس السيسى تعكس الصراحة والشفافية وتزيد وعى المواطن همت سلامة
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن كل من تابع الافتتاحات بالأمس، والمؤتمر الذى نظم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى لافتتاح عدد من المشروعات فى جنوب الوادي، أدرك وجود خطوات جادة على أرض الواقع خاصة بتنمية الرقعة الزراعية.

وأضافت همت سلامة، خلال لقاءها فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، "إذا تحدثنا عن تنمية الغذاء بشكل عام التى تهتم بها كافة الدول على مستوى العالم خلال الفترة الماضية، وكذلك حجم الصادرات التى تتبعها جميع الدول كسياسة آمنة عالميًا، سنجد أن مصر وضعت أمامها هذين الأمرين كهدفين رئيسيين خلال الفترة الماضية".

وتابعت: "مصر اهتمت بتوفير السلع والغذاء للمواطن، إضافة إلى تحدى آخر هو تصدير السلع والحاصلات الزراعية الناتجة من أرضنا فى عدد كبير من المشروعات الزراعية، السنوات الماضية مصر بشكل جاد جدًا كانت تدعم وتطور وتفتتح مشروعات كبرى خاصة بالاستثمار الزراعي".

وأشارت سلامة إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر بالأمس، كانت تدعو كل المستثمرين للاستثمار فى المناطق الزراعية، وأضافت أن كل من تابع مشروع توشكى خلال السنوات الماضية منذ عام 2017 وحتى الآن سيرى فرق شاسع على أرض الواقع.

وأوضحت أن الرئيس السيسى طوال الوقت كان يتحدث عن هذا المشروع، وأنه على مدار السنوات الماضية وتحديدًا منذ بدايته، لم يكن هناك أخطاء بقدر غياب روح التنفيذ، ولفتت إلى أن الدولة المصرية كان لديها روح التنفيذ فى هذا المشروع بشكل جاد، مشيرة إلى أن زيادة المساحات الزراعية فى مشروع توشكى الآن هى زيادة ملحوظة على أرض الواقع فى عدد الأفدنة الموجودة والتى يتم استصلاحها.

ولفتت إلى أنها "توقفت أمام أمر هام فى كلمة الرئيس السيسي، أنه رغم كثرة المشروعات المعدة للافتتاح كان حريصًا جدًا على التأكيد أن المواطن المصرى يجب أن يكون على علم بحجم الزراعة فى مصر وما توصلنا إليه، كما تحدث بشفافية وبشكل صريح وكاشف عن نقاط هامة يتحدث عنها كل الشارع المصرى هى الكهرباء والخبز".

واستطردت: "الرئيس قال فى تصريح كاشف وبشفافية وصراحة لكل المواطنين عن ملف الكهرباء، إن الدولة تعمل على تخفيف الأحمال حتى لا تزيد على المواطن ضعف ما يدفعه الآن، كما دعا الرئيس من خلال هذا التصريح جميع المسئولين والوزراء للخروج للحديث مع الإعلام والمواطنين وإصدار بيانات طوال الوقت لتوعيه المواطن".

واختتمت حديثها: "لو كسبت المواطن عشان افهمه أنت واقف عند نقطة إيه، والدولة بتعملك إيه، على الأقل الاحتقان الموجود مع أى قرار من الحكومة، هنقدر نمتصه بشكل كبير، ودى كانت نقطة مهمة جدًا فى المؤتمر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة