نداءات بحثية جديدة من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا لدعم منظومة البحث العلمى.. التمويل يستهدف طلاب الدراسات العليا.. 3 ملايين جنيه للباحثين بعلوم الرياضيات والكيمياء والفيزياء.. والتقدم حتى نهاية يونيو المقبل

الأحد، 26 مايو 2024 08:00 م
نداءات بحثية جديدة من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا لدعم منظومة البحث العلمى.. التمويل يستهدف طلاب الدراسات العليا.. 3 ملايين جنيه للباحثين بعلوم الرياضيات والكيمياء والفيزياء.. والتقدم حتى نهاية يونيو المقبل وزارة التعليم العالى
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) عن فتح باب التقدم للنداء الثالث؛ لتمويل طلاب الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه)؛ بغرض تحفيز ودفع عجلة البحث العلمي وبناء قدرات شباب الباحثين في المجالات العلمية وإعداد كوادر قادرة على الارتقاء بمستوى البحث العلمي في مصر.

 

وتتمثل الشروط العامة للنداء في تمويل أفضل الخطط البحثية للدارسين المصريين المسجلين بمرحلة الدراسات العليا في الكليات العلمية بالجامعات المصرية، وذلك لمدة لا تزيد عن سنتين لطلاب الماجستير، ولا تزيد عن ثلاث سنوات لطلاب الدكتوراه، بشرط الانتهاء المُسبق من الدراسة التمهيدية الخاصة بالدرجة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدعم يمكن أن يُتخذ على النحو التالي: تمويل طلبة الماجستير بحد أقصى 250 ألف جنيه مصري، وتمويل طلاب الدكتوراه بحد أقصى 350 ألف جنيه مصري.

 

ومن المُقرر أن يكون آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية، هو يوم الإثنين الموافق 24 يونيو المقبل، في تمام الساعة الثانية مساءً، وذلك طبقًا للقواعد والشروط التفصيلية للنداء على الموقع الإلكتروني للهيئة والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

https://stdf.eg/web/grants/open

 

وفى نفس السياق ، أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، عن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية، التي تهدف إلى تحفيز البحث العلمي في مجال العلوم الأساسية وبناء مجموعات بحثية مُبتكرة قادرة على مواجهة التحديات وسد الفجوة التكنولوجية والمُساهمة في بناء قاعدة علمية قوية في العلوم الأساسية، مما ينعكس إيجابيًا على مستوى البحث العلمي، وأثره في مصر.

 

وتتمثل الشروط العامة للنداء في تمويل أفضل المُقترحات البحثية بحد أقصى 3 ملايين جنيه للباحثين المصريين في مجالات العلوم الأساسية: (الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، الجيولوجيا)، وذلك لمدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد عن ثلاث سنوات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المُقترحات الفنية المُقدمة للهيئة سوف يتم تحكيمها على أساس تنافسي من قِبل نُخبة من المُحكمين المُتخصصين في المجال العلمي للمشروعات المُقدمة طبقًا لقواعد الهيئة، علمًا بأن آخر موعد لتلقي المُقترحات البحثية سيكون يوم الإثنين الموافق ٢٤ يونيو ٢٠٢٤، في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

 

وللاطلاع على كافة الشروط والمُستندات المطلوبة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط التالي:

https://stdf.eg/web/grants/open

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة