مكاسب بالجملة وأفراح مستمرة بالأهلى بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ"12".. 4 ملايين دولار تنعش الخزينة الحمراء من الكاف.. صدام نارى مع الزمالك فى السوبر الأفريقى.. وضمان التأهل لبطولة الإنتركونتيننتال

الأحد، 26 مايو 2024 01:00 م
مكاسب بالجملة وأفراح مستمرة بالأهلى بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ"12".. 4 ملايين دولار تنعش الخزينة الحمراء من الكاف.. صدام نارى مع الزمالك فى السوبر الأفريقى.. وضمان التأهل لبطولة الإنتركونتيننتال فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق النادى الأهلى العديد من المكاسب بعدما توج المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة ‏فى ‏تاريخه، ‏بعدما نجح فى تحقيق الفوز على الترجي بهدف نظيف، فى المباراة التي أقيمت باستاد ‏القاهرة فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.‏ ‏

4 ملايين دولار في خزينة الأهلي بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا

تنتعش خزينة النادي الأهلي بـ4 ملايين دولار بعد تتويج الفريق الأول ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الفوز على الترجي التونسي، في الدور النهائي. وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على حصول بطل دوري أبطال أفريقيا، وهو النادي الأهلي هذا الموسم، على 4 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف، وهو الترجي التونسي، على 2 مليون دولار.
 
وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد قرر زيادة الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا اعتبارًا من الموسم الماضي، والذي شهد تتويج النادي الأهلي بالبطولة أيضًا على حساب الوداد البيضاوي المغربي، وحصوله على 4 ملايين دولار حينها.
 
ومن المُقرر أن يرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجوائز المالية للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا إلى النادي الأهلي خلال الأسابيع المقبلة.

الأهلى يواجه الزمالك فى السوبر الأفريقى 

ضرب الأهلي موعدًا مع الزمالك فى كأس السوبر الأفريقي رسميًا، للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بعد مواجهة سوبر 1994.

الأهلي توج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي بنتيجة (1-0) فى لقاء الإياب، بينما موقعة الذهاب كانت انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.
 
وكان الزمالك حصل على كأس الكونفدرالية بتفوقه على نهضة بركان المغربي، حيث إن مواجهتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-2)، لكن الأبيض فاز بأفضلية تسجيله هدفًا خارج أرضه.
 
وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف موعدا مبدئيا لإقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي خلال شهر سبتمبر المقبل فى السعودية، على أن يعلن عن الموعد الرسمي فى وقت لاحق.
 
وتُعد هذه المواجهة فرصة مثالية لعشاق كرة القدم العربية للاستمتاع بمواجهة تاريخية تجمع قطبي الكرة المصرية، وتحديد من سيفرض سيطرته على عرش القارة السمراء.
 
وسبق وفاز الأهلي فاز بالسوبر الأفريقي فى 8 مناسبات، فى حين توج بها الزمالك في 4 مرات سابقة.
 
وتواجه الاهلى والزمالك في مناسبة واحدة فقط في السوبر الإفريقي وكانت عام 1994 وحقق الزمالك اللقب وقتها بعد الانتصار بهدف نظيف.

الأهلي يشارك في بطولة الإنتركونتيننتال 2024

نجح فريق الأهلي في التأهل إلى بطولة الإنتركونتيننتال 2024، المستحدثة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقب التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامة النسخة الأولى من بطولة كأس الإنتركونتيننتال التي تجمع جميع أبطال القارات خلال ديسمبر المقبل.
 
ويقتضي نظام هذه البطولة المستحدثة على إقامة مباراة النهائي بين الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا والمتأهل من تصفيات باقى القارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة