مسؤولة أممية تدين الهجوم الروسي على مركز التسوق في خاركيف

الأحد، 26 مايو 2024 11:16 ص
مسؤولة أممية تدين الهجوم الروسي على مركز التسوق في خاركيف الحرب الروسية الأوكرانية
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت دينيس براون، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، بشدة الهجوم الذي شنته القوات المسلحة الروسية على مركز تسوق مزدحم في خاركيف مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة حوالي 40 آخرين..

وقالت براون: أشعر بالفزع والصدمة من الأخبار المروعة التي وصلت من خاركيف حيث يعاني الناس من كل الفظائع كل يوم في هذه المدينة لافته الي انه أصابت الغارة مركزاً تجارياً مزدحماً وأوقعت عشرات الضحايا من المدنيين وألحقت أضراراً جسيمة بالمنشآت المدنية.

وأضافت المسؤوله الأممية، أن الهجمات التي تشنها القوات الروسية على المدنيين والبنية التحتية المدنية يجب أن تتوقف، مشيرة إلى أن توجيه هجوم متعمد ضد البنية التحتية المدنية محظور تمامًا بموجب القانون الإنساني الدولي.

ومن جانبه وصف رئيس بلدية خاركيف، إيهور تيريخوف، ما حدث بأنه " إرهاب خالص" ووفقا لمصادر الأمم المتحدة، يُعتقد أن الهجوم الثاني الذي وقع يوم السبت قد تسبب في سقوط نحو 12 ضحية. 

ولفت التقرير الأممي، إلى أنه بعد التقدم الروسي، أصبحت منطقة خاركيف الشمالية الشرقية الآن على خط المواجهة في الحرب في أوكرانيا، ووفقاً لمتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قُتل حوالي 35 مدنياً في المنطقة وأصيب 137 آخرون منذ أن شنت القوات المسلحة الروسية هجمات عبر الحدود في 10 مايو الماضي وكان أكثر من نصف القتلى والجرحى أكبر من 60 عامًا ولم يتمكنوا أو لم يرغبوا في مغادرة منازلهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة