مدبولى يستقبل سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهامه

الأحد، 26 مايو 2024 02:29 م
مدبولى يستقبل سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهامه الدكتور مصطفى مدبولي
كتبت هند مختار -تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمناسبة انتهاء مهام عمله بالقاهرة.

وفى مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بسفير جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، مُتمنياً له دوام التوفيق فى مهام عمله المقبلة، كما أكد دعم مصر الكامل للصومال فى ظل العلاقات التاريخية الوثيقة بين الجانبين.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اللقاء، إلى أهمية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام فى الصومال لما يمثله ذلك من ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة ككل.

وطلب رئيس الوزراء نقل تحياته إلى رئيس الوزراء الصومالي، معربًا عن تطلعه لمتابعة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

من جانبه نقل السفير/ إلياس شيخ عمر أبو بكر، تحيات رئيس وزراء الصومال، معربًا عن اعتزازه بفترة عمله فى مصر، وتقديره للحفاوة التى لمسها خلالها، بالإضافة إلى معرفته وتقديره لمصر فى ضوء سابق دراسته بها.

وأشاد السفير الصومالى بالتعاون الذى حظى به من جانب مؤسسات الدولة المصرية، مؤكداً تطلع بلاده لاستمرار الدور المصرى الفاعل فى الصومال فى ضوء حاجة بلاده للدعم والتعاون، فضلًا عما تواجهه بلاده من تحديات سياسية وأمنية تستوجب دعم الأشقاء العرب، خاصة مصر.

كما أعرب السفير الصومالى عن تقديره لدعم القيادة السياسية المصرية لتحقيق الاستقرار فى الصومال، مشيرًا إلى أهمية البناء على الزيارة السابقة لرئيس الوزراء إلى الصومال، لما حققته من دفعة قوية للعلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات لاسيما التبادل التجاري.

SLM_3481
 
SLM_3492
 
SLM_3499
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة