ما الفرق بين اللحوم المستوردة من البرازيل والهند؟.. طبيبة بيطرية توضح

الأحد، 26 مايو 2024 04:00 ص
ما الفرق بين اللحوم المستوردة من البرازيل والهند؟.. طبيبة بيطرية توضح لحوم
كتبت ـ آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سالى الفقى، طبيبة بيطرية، إن هناك عدة فروق بين اللحوم المستوردة من البرازيل، والمستوردة من الهند، من أهمها:

1- اللحم البرازيلي "بقري"، أما اللحم الهندي "جاموسى".
2- ارتفاع مستوى البروتين الكلى والدهون والبروتين الذائب الكلي وانخفاض قابلية ذوبان الكولاجين للحم الجاموس الهندي المجمد المستورد.
3- من ناحية اللون والطعم، فلا يوجد فرق كبير بين كل من اللحوم البرازيلية واللحوم الهندية، حيث إن كلاهما يأتي مستورد، وكان في حقيقته طازج لا يوجد فرق بين كل من النوعين، لكن ما يسبب الفارق هي طريقة التخزين، وفترة التخزين، وطرق التعامل مع اللحوم. بالنسبة للون فإن اللحم الهندي لونه أفتح من اللحم البرازيلي.
4- الفيتامينات فى اللحم البرازيلي ضعف الفيتامينات الموجودة في اللحم الهندي.
5- السعرات الحرارية في اللحم الهندي ضعف السعرات الحرارية في اللحم البرازيلي.

وأوضحت سالى، أن الأفضلية بينهما لا تُحدد بسبب بلد الاستيراد، ولكن تُحدد بنوعية الحيوان إذا كان بقرى أو جاموسى ولأن الهند من عاداتهم عدم ذبح الأبقار فلذلك تصدر الجاموس فقط، مؤكدة ضرورة الشراء من مكان مضمون، والتأكد من عدم شراء لحوم انتهت مدة صلاحية تخزينها، مع تجنب اللحم ذو اللون البني الداكن أو لونه غير الطبيعي أو ذو الرائحة النفاذة، وملاحظة عدم وجود سوائل مدممة ومجمدة داخل الأكياس للتأكد من أنها لم يسبق فكها وإعادة تجميدها.

وأشارت إلى ضرورة الابتعاد عن اللحم الجاف أو "الطرى" والانتباه إلى القوام المناسب، مع تجنب شراء أي لحم تعرض الغلاف الخارجي المخزن داخله للقطع أو التلف، حيث تزداد فرصة تعرض اللحم للهواء والبكتيريا الضارة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة